الإثنين 26 فبراير 2024 05:25 صـ 16 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسباب زيادة صادرات الملابس الجاهزة لأمريكا بنسبة 10.5%.. أستاذ تمويل يجيب

الملابس الجاهزة
الملابس الجاهزة

أوضح الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، أسباب زيادة صادرات الملابس الجاهزة لأمريكا بنسبة 10.5%، قائلا إن تطوير منظومة الغزل والنسيج في مصر على مدار السنوات الماضية، وعلى رأسها مجمع المحلة كان عنصرًا أساسيًا، بالإضافة إلى تخفيض قيمة الجنيه المصري، جعل الصادرات المصرية أكثر إغراًء.

وأضاف أستاذ التمويل والاستثمار، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك توجه للتصدير بدأ يتزايد بشدة، لأن العوائد التي تحقق من هذه العملية ترتفع بالنسبة لأي مستثمر، أو مصنع، أو منتج، في ظل التخفيضات بقيمة العملة التي حدثت خلال الأشهر الماضية.

وتابع "إبراهيم"، أن الحكومة المصرية تسهل كثيرا في ملف الصادرات، حيث إن هناك إجراءات عديدة جرى اتخاذها خلال العامين الماضيين بما فيها دعم الصادرات، وأصبح هناك وفاء بجميع حقوق المصدرين تجاه الحكومة.

وأشار إلى أن السوق الأمريكي تقليدي بالنسبة للصادرات المصرية بشكل عام، والملابس الجاهزة بصفة خاصة، موضحا أن مصر لديها سوق متسع في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن صناعة الملابس الجاهزة لها خبراتها في هذا المجال، وموجودة وتنافس بشكل قوي جدا خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضًا: «التصديري للملابس الجاهزة»: 2.5 مليار دولار قيمة صادرات العام الماضي