الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:01 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التخطيط: المؤشرات الأولية تؤكد تحقيق معدلات نمو إيجابية بنهاية العام المالي الجاري

هالة السعيد - وزيرة التخطيط
هالة السعيد - وزيرة التخطيط

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المؤشرات الأولية، تشير إلى أن هناك معدلات نمو إيجابية تقدر بحوالي 4,2% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي بنهاية العام المالي الجاري، وذلك على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية وكذلك المؤشرات الدولية.

وأضافت هالة السعيد على هامش فعاليات اجتماعات بنك التنمية الافريقي الذي تستضيفه مصر بشرم الشيخ، أن مصر اتخذت إجراءات جادة في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية وذلك سواء على المدى القصير والمدى الطويل، فضلا عن ان جميع القطاعات سجلت معدلات نمو إيجابية خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، باستثناء بعض القطاعات البسيطة.

كما نوهت على أنه من المتوقع لبعض القطاعات أن تستمر في تحقيق معدلات نمو إيجابية النصف الثاني من العام الجاري، مثل قطاع الاتصالات وقناة السويس وقطاع الزراعة.


وأوضحت وزيرة التخطيط، أن العام المقبل من المتوقع له أن يشهد معدلات نمو حقيقي في حدود الـ 4,1%، وذلك يرجع لعدة أسباب منها ارتفاع معدلات التضخم عالميًا وكذلك على المستوى المحلي، فضلا عن تغيرات في سعر الصرف، ونوهت على أن معدلات البطالة متوقع له عدم تغير بصورة كبيرة، ومعدله سيدول حول مستوى 7,6% خلال العام المقبل.

اقرأ أيضًا.. وزيرة التخطيط تبحث سبل التعاون المشترك مع وزير المالية ورئيس جهاز الاستثمار العماني

موضوعات متعلقة