الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:05 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

الخارجية: بيان إثيوبيا بشأن قرار القمة العربية مضلل

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

استنكرت جمهورية مصر العربية بيان وزارة الخارجية الإثيوبية الصادر يوم الإثنين 22 مايو الجاري، تعقيبا على قرار القمة العربية الأخيرة بدعم موقف مصر والسودان في قضية سد النهضة، وصفة البيان بأنه مضلل ومليء بالمغالطات.

ووصفت وزارة الخارجية المصرية في بيانها، أن محاولة إثيوبيا للوقيعة بين الدول العربية والإفريقية يائسة، وتصوير الدعم العربي لموقف مصر العادل باعتباره خلافا عربيا إفريقيا.

وأشار السفير أحمد أبو زيد، إلى أن البيان شمل ادعاءات غير حقيقية بأن مصر والسودان وإثيوبيا، اتفقا خلال المفاوضات على حجم مياه التخزين وفترة ملء خزان السد.

وانتقد بيان الخارجية الإثيوبية الذي ادعى أن لجوء مصر والسودان لطلب الدعم العربي يُعد انتهاكا لاتفاق المبادئ، بل والادعاء بأن الدول العربية الأعضاء فى الاتحاد الإفريقي لا تدعم القرار العربي الصادر عن القمة الأخيرة بالإجماع.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن كون إثيوبيا دولة المقر للاتحاد الأفريقي لا يؤهلها للتحدث باسمه، أو أي دولة من الأعضاء بهذا الشكل، للتغطية على مخالفاتها لقواعد القانون الدولي ومبادئ حسن الجوار.

ودعا متحدث الخارجية، إثيوبيا بالتوقف عن التذرع المغرض بما تسميه بـ"الاتفاقيات الاستعمارية" للهروب من التزاماتها القانونية التى وقعت عليها، وواجبها الأخلاقي بعدم الإضرار بدول المصب.

اقرأ أيضا: «الصحة»: إجراء مليون و703 آلاف عملية جراحية بمبادرة إنهاء قوائم الانتظار

موضوعات متعلقة