الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:09 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب علبة سجائر.. إعدام مبيض محارة قتل زوجته أمام أطفالها بالدقهلية (فيديو)

بسبب علبة سجائر.. إعدام مبيض محارة دبح زوجته أمام أطفالها بالدقهلية (فيديو)
بسبب علبة سجائر.. إعدام مبيض محارة دبح زوجته أمام أطفالها بالدقهلية (فيديو)

قضت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقًا لمبيض محاره أنهى حياة زوجته أمام أطفالها بالسكين، إثر خلافات بينهما على مصروفات المنزل، ثم جلس بجوار جثتها يشرب سجائر، فقررت المحكمة إرسال أوراق القضية لفضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وكانت مديرية أمن الدقهلية قد تلقت إخطارًا من المباحث الجنائية في يوم 2022/6/24، يفيد بورود بلاغًا من أهالي شارع الجزار بقرية الدراكسة التابعة لمركز منية النصر، بالعثور على جثة سيدة تدعى "صفاء عبده السيد إمام" 38 عامًا، لقيت مصرعها على يد زوجها المدعو"ممدوح أحمد أبو النور" 48 عامًا، مبيض محارة، ومقيم بقرية الدراكسة.

وبانتقال القوات الأمنية لمكان البلاغ، وبالفحص والتحري تبين العثور على جثة المجني عليها ببئر سلم منزل الزوجية وبها ذبح قطعي في الرقبة وطعنات متفرقة في الجسد، وأن الزوج هو مرتكب الواقعة، حيث تعدى عليها بواسطة آلة حادة "سكين"، بعد خلافات نشبت بينهما بسبب رغبتها في زيارة ابنها المسجون بأحد سجون محافظة الدقهلية، غير أن الزوج رفض زيارتها لنجلها، وأراد أخد مال الزيارة منها لشراء السجائر، ومن هنا نشبت الخلافات بينهما، فقام بقتلها واحداث ما بها من إصابات.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بإيداع الجثة لمشرحة المستشفى الدولي بالمنصورة، وبانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثمان لمعرفة أسباب وتفاصيل الوفاة.

وفي لقاء خاص لزوجة شقيق المجني عليها على موقع وجريدة "الطريق" قالت : «صفاء كانت أم وأب لأولادها، وكانت متحملة مسؤولية أولادها الأربعة وهي اللي بتصرف على زوجها ممدوح، وهو كان دائم التعدي عليها بالضرب، لكنها كانت ترفض ترك المنزل حفاظًا على أولادها ورغبتها في رعايتهم".

وأضافت: « في يوم الواقعة، فؤجئنا بابنها الطالب في الصف الثاني الإعدادي، يطرق المنزل وهو في حالة انهيار وبيقول: "أبويا قتل أمي بالسكينة وأنا شوفته من خرم الباب وهي بتصرخ وتقوله كفاية حرام عليك سيبني أربي العيال".

وواصلت قائلة: "أول ما ابنها قالنا أن ابوه قتل أمه، جريمته بسرعة عالبيت لقيناه قاعد على سلم البيت وقافل الباب ورافض دخول حد، ولما سألناه انت عملت ايه في صفاء، رد وقال: أنا قتلتها بالسكينة.. روحوا يلا بلغوا المركز.. أنا زهقت منها فكان لازم تموت وأما ادخل السجن عشان ارتاح»، وطلب من شقيقة المجني عليها أن تشتري له علبة سجائر".

واختتمت الشاهدة حديثها قائلة: " دخلنا البيت لقيناه ديحها بالسكينة وخانقها بقماشة ومبهدلها، فصرخنا ولمينا الناس، والناس تعدت عليه بالضرب، ولما حاول يهرب مسكوه وطلبوا الشرطة، احنا مش عاوزين غير حق صفاء الله يرحمها، عاوزين القصاص، مش كفاية إنه كان زوج سابس ملوش لازمة وتسبب في ضياع ابنه وتركه يشرب مخدرات واتحبس، لا كمان كان بيمنعها من زيارة ابنها وعاوز ياخد الفلوس يشرب بيها سجاير، حسبي الله ونعم الوكيل".

اقرأ أيضًا: «ادعى النبوة وقتل جاره وقت الصلاة».. إيداع قاتل خياط الدقهلية بمستشفى الأمراض العقلية