الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ادعى النبوة وقتل جاره وقت الصلاة».. إيداع قاتل خياط الدقهلية بمستشفى الأمراض العقلية

إدعى النبوة وذبح جاره وقت صلاة الجمعة.. إيداع قاتل خياط الدقهلية بمستشفى الأمراض العقلية
إدعى النبوة وذبح جاره وقت صلاة الجمعة.. إيداع قاتل خياط الدقهلية بمستشفى الأمراض العقلية

قضت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، بإيداع المتهم بقتل جاره "خياط" خلال أداء صلاة الجمعة داخل أحد مساجد قرية ميت السودان بمركز دكرنس، بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية وقت ارتكابه الجريمة وبعدها، وحددت لذلك جلسة في سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

وكانت مديرية أمن الدقهلية قد تلقت إخطارا في يوم 2022/9/9، تفيد بورود بلاغا لمأمور قسم شرطة دكرنس من بعض أهالي قرية ميت السودان، بقيام فلاح بقتل خياط، داخل المسجد الكبير بالقرية.

وبانتقال القوات الأمنية لمكان البلاغ، تبين قيام "صابر ف. ع."، 35 سنه، عاطل، بقتل الشربيني عوض المتولي، مقيمين بقرية ميت السودان، وخلال الخطية الثانية لصلاة الجمعة، مستخدما "سكينتين".

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم كان يدعي النبوة وكان كثيرا ما يتمتم بكلمات غير مفهوما، وكان يتوعد أهل قريته بالانتقام وذلك بكتابة عبارات غريبة على جدران القرية، مثل "ياويلكم مني يا ميت السودان"، وغيرها من عبارات التهديد والوعيد، وأن المجني عليه كان ينصحه بالصلاة وترك الموبقات واتباع تعاليم الدين الإسلامي، وأن ادعائه النبوة وكتابة عبارات التهديد بجدران القرية يبعده عن الله، فيما أوغر ذلك صدر المتهم، وتوعد المجني عليه بالانتقام والقتل، غير أن المجني عليه لم يكترث بكلامه وظنها مجرد تهديدات واهية.

وأكد أهالي القرية أن المتهم عاد إلى المسجد وظل يتنقل من مكان لآخر ليقترب أكثر من الصف الاول خلال الخطبة الثانية من صلاة الجمعة، حتى وصل للصف الاول وأخرج من طيات ملابسه "سكينتين، وهجم على المجني عليه وطعنه بسكين في رقبته و تركها عالقة برقبته، فيما قام بتسديد طعنات أخرى في أماكن متفرقة من جسد المجني عليه بواسطة سكين أخرى كانت بحوزته، حتى فاضت روحه لبارئها داخل المسجد.

وأحال المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، المتهم"صابر . ف.ع " لمحكمة جنايات المنصورة، وذلك لأنه قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بأن عقد العزم وبيت النية على قتله قاصداً إزهاق روحه، وأعد لذلك سلاح أبيض "سكينتين"، وقصد مكان العباده ألا وهو المسجد، وظل منتظرا لحين انشغال المجني عليه في الصلاة والاستماع لخطبة الإمام، وترقبه وانقض عليه بكل خسة وجبن ورشق السكينة برقبة المجني عليه من الناحية اليمنى، ثم طعنه طعنات متفرقة في جسده بالسكينة الأخرى وتركه وحاول الهرب، لكن المصلين تحفظوا عليه لحين وصول رجال الشرطة، وبالفعل تم القضاء القبض عليه، وقدم للمحاكمة فقررت جنايات المنصورة إيداعه بمستشفى الأمراض النفسية و العقلية لبيان مدى سلامته العقلية والنفسية.

اقرأ أيضًا: غلق وتشميع 8 منشآت طبية مخالفة في الدقهلية