الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المركزي المصري» الأسواق العالمية اتسمت بالهدوء خلال شهر أبريل

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

كشف البنك المركزي المصري في بيان له منذ قليل، عن التقرير الشهري للأسواق العالمية خلال شهر إبريل 2023، معلقًا: الأسواق العالمية اتسمت بالهدوء خلال شهر أبريل بفضل تفاؤل المستثمرين نسبيًا حيال احتمالية قيام الاحتياطي الفيدرالي بإبطاء وتيرة رفعه لأسعار الفائدة.

وأضاف البنك المركزي، أن استمرار ارتفاع معدل التضخم، دعّم وبيانات سوق العمل، والتي جاءت متباينة - قيام الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة مرة أخرى خلال اجتماعه في شهر مايو.

البنك المركزي: الاقتصاد بدأ في تحقيق النمو

وأشار البنك المركزي، إلى أن الاقتصاد بدأ في تحقيق النمو مرة أخرى خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، حيث سجل نموًا بنسبة 0.1%، وهي نسبة أدنى مما كان متوقعًا بشكل طفيف، إلا أنها لا تزال أعلى من المستوى الصفري المُسجل في الربع السابق، ووصل مؤشر مديري المشتريات إلى أعلى مستوى له في 11 شهرًا، مدعومًا بقطاع الخدمات.

اقرأ أيضا: البنك المركزي يصدر القواعد المنظمة لخدمات ترميز بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية

وأستكمل البنك المركزي، أن بيانات التضخم في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، أشارت إلى استمرار ارتفاع معدل التضخم، مما يزيد من التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا قد يحتاجان إلى رفع أسعار الفائدة بوتيرة أقوى حتى خلال الاجتماعات التي تلي اجتماعات السياسة النقدية لشهر مايو.