الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:57 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقوبة قاسية لـ 4 طالبات على الغش أثناء الامتحانات

وزارة التعليم
وزارة التعليم

قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، عقاب 4 طالبات على الغش أثناء الامتحانات، بإلغاء الامتحان، كما قررت توقيع الجزاء على 3 معلمين.
وقال عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أنه بعد عرض نتائج التحقيق في واقعة اكتشاف أوراق تخص مادة الفلسفة بحوزة أربع طالبات بإحدى المدارس الثانوية أثناء أداء الامتحان في مادة الفلسفة، يوم السبت قبل الماضي، قرر إلغاء الامتحان للأربع طالبات في مادة الفلسفة للصف الأول الثانوي منازل.
وأضاف أن القرار جاء بعد أن انتهت التحقيقات إلى وجود أوراق مع الطالبات تخص مادة الفلسفة أثناء الامتحان مع السماح لهن بدخول امتحان الدور الثاني، لذات العام في نفس المادة وذلك تنفيذا للقرار الوزاري رقم ٣٤ لسنة ٢٠١٨ والخاص بأحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه.
وأعلن مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن قرر أيضا مجازاة ثلاثة معلمين بالخصم سبعة أيام من راتب كل منهم، كعقوبة على التراخي في أداء عملهم المكلفين به أثناء امتحان مادة الفلسفة والمنطق.
وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أنه عقب إحالة الواقعة للتحقيق قامت الإدارة العامة للشئون القانونية بتعليم مطروح بإعمال شئونها والتحقيق الفوري مع الطالبات وملاحظي ومراقب اللجنة بخصوص واقعة الإهمال والتقصير في الامتحانات وجاءت نتيجة التحقيق بما تم ذكره في البيان الإعلامي وذلك وفق اللوائح والقرارات الوزارية المنظمة والخاصة بالآثار المترتبة على أعمال الإهمال والتقصير والإخلال بأعمال الامتحانات.

اقرأ أيضا: تداول امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة والقليوبية