الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التحقيق مع 4 مسؤولين بالمنيا بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات
امتحانات


اتخذت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، قرارات حازمة ضد المتورطين في تسريب امتحانات الشهادة الاعدادية اليوم الخميس.
وقرر حمدى مصطفى محمود مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا، إحالة 4 مسؤولين باللجان للتحقيق، منهم اثنين من رؤساء لجان امتحان سير الشهادة الاعدادية 2023، واثنين من المراقبين الاوائل إلى التحقيق بمعرفة الشؤون القانونية، وإقامة الأربعة في ديوان عام المديرية لحين الانتهاء من التحقيقات .
وجاءت قرارات مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا، في أعقاب تداول صورا من أسئلة امتحان الشهادة الاعدادية 2023 على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكشفت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، أن صور اوراق الاسئلة المتداولة عبر جروبات الغشـ، مكودة بباركود وعلامات لكل لجنة، وبعد فحص الصور تم تحديد أماكن اللجان.
ومن جانهب، تفقد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في لجان مدرسة الحى المتميز للتعليم الأساسي بمدينة المنيا الجديدة، والتي تضم 14 لجنة بإجمالي 971 طالبا ، حيث يؤدي الطلاب اليوم امتحان الجبر والتربية الفنية.
واطمأن نائب محافظ المنيا على إتخاذ كافة الإجراءات لانضباط أعمال سير الامتحانات وانتظام سير اللجان ، مؤكدا على حرص المحافظة على تحقيق مصلحة الطلبة والطالبات.
وقال نائب محافظ المنيا إن المحافظة استجابت لشكاوي ومناشدات أهالي طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية بسبب صعوبة إحدى فقرات الاسئلة في مادة الهندسة (الفقرة (أ) من السؤال الخامس)، واستجابة لتلك الشكاوي ، تم توجيه مدير مديرية التربية والتعليم بسحب عينة عشوائية من مادة الهندسة وتصحيحها.
وأضاف أنه وفقا لما ستسفر عنه نتائج تصحيح العينة العشوائية فسوف سيتم اتخاذ القرار المناسب لمصلحة الطلاب بإعادة توزيع الدرجات إن لزم الأمر، كما تم التوجيه بإعادة توزيع الدرجات للسؤالين الرابع والخامس في مادة الهندسة في امتحان الشهادة الاعدادية للمدارس الرسمية للغات وذلك لوجود اختلاف في امتحان الهندسة باللغة العربية عن النسخة الانجليزية في إطار الحرص على مصلحة الطلبة والطالبات .
كما وجه نائب المحافظ بالتنبيه على رؤساء اللجان بالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم حال وجود أي شكوى من طلاب الشهادة الإعدادية وحلها على الفور.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا يبلغ 94 ألف و497 بنطاق 413 لجنة بجميع المراكز.

اقرأ أيضا:

قرار جديد لوزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023