الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:19 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كاتب صحفي: مجمع «الكوارتز» بوابة لدخول مصر عصر جديد من الصناعات الحديثة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد الكاتب الصحفي جمال رائف، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لمجمع مصانع إنتاج ألواح الكوارتز بمنطقة العين السخنة، قائلًا: "الدولة المصرية الآن أصبحت تعزز من ثرواتها الطبيعية لتحقق فكرة توطين التصنيع، مشيرا إلى أن فكرة توطين التصنيع في مصر محل اهتمام بالغ لدى القيادة السياسية.


وأضاف رائف، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الخميس، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحدث دائما عن أهمية توطين التصنيع في مصر، مشيرا إلى أن أحد أهم ركائز توطين التصنيع هي إيجاد المواد الخام المحلية ومنحها قيمة مضافة بإدخالها في العديد من الصناعات.

مجمع الكوارتز بوابة لدخول مصر عصر جديد من الصناعات الحديثة

وتابع الكاتب الصحفي، أن الدولة المصرية تنفتح على تعزيز فكرة توطين التصنيع واستخدام ثرواتها الطبيعية أفضل استخدام، مشيرا إلى أن مصر تشهد طفرة في مجال التعدين بشكل عام واستخدام ثرواتها الطبيعية بشكل خاص بمنحها قيمة مضافة بإدخالها في العديد من الصناعات التي كنا نحلم بالدخول إليها.



ونوه الكاتب الصحفي، إلى أن مشروع مجمع مصانع إنتاج ألواح الكوارتز بمثابة بوابة لدخول مصر عصر جديد من الصناعات الحديثة، التي كانت غير موجودة من قبل داخليا أو في محيطها الإقليمي.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: «لو فضلنا نقول هنجيب الدولار منين مش هنتحرك لقدام»

موضوعات متعلقة