الإثنين 4 مارس 2024 08:29 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تداول امتحانات الدبلومات الفنية 2023 بمواقع التواصل الاجتماعي

وزير التعليم في الامتحانات
وزير التعليم في الامتحانات

انطلقت امتحانات الدبلومات الفنية 2023 اليوم، وسط أجواء مشددة، وإجراءات طبية واضحة، ورغم ذلك تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صور لامتحانات الدبلومات الفنية 2023، وذلك بعد بدء الامتحان بنحو ربع ساعة.

وأكدت عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحانات الدبلومات الفنية 2023، تسير في هدوء، مشيرة إلى أنها لم تتلق أية شكاوى تخص الطلاب أو اللجان، من صعوبة الامتحانات أو وجود مشاكل في أوراق الأسئلة.

امتحانات الدبلومات الفنية 2023

وفيما يخص تداول صفحات الغش على مواقع السوشيال ميديا صورا مزعومة للامتحانات، أعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم أنها تفحص الصور المتداولة للامتحانات، للتأكد من صحتها، مشيرة إلى أن الوزارة سوف تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة ثبوت تداول الامتحانات.

امتحانات الدبلومات الفنية 2023

وفي إطار الاستعدادات للامتحانات، أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الأول، الكتاب الدوري رقم 22 بتاريخ 25 مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة (الدبلومات الفنية والثانوية العامة) للعام الدراسي الحالي، وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

وشدد وزير التربية والتعليم على التنبيه باتخاذ اللازم، نحو التنبيه على جميع الطلاب بعدم الحضور إلى لجان الامتحان بالتليفون المحمول، أو أية أجهزة رقمية (كمبيوترات بجميع أشكالها – كاميرات)، ومصادرة أي تليفون محمول في حالة ضبطه، خلال دخول الطلاب إلى اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

امتحانات الدبلومات الفنية 2023

وحذر وزير التربية والتعليم من قيام العاملين باللجان باستخدام التليفون المحمول خلال سير الامتحان على أن يتم تسليمه لأمن اللجنة، قبل بداية الامتحان، ويُستثنى من ذلك رئيس اللجنة ونائبه للتواصل مع غرفة العمليات في حالة الضرورة القصوى، ولصالح العمل.

وشدد وزير التربية والتعليم على العمل على تهيئة الجو النفسي للطلاب والمعلمين، وبث مناخ الهدوء والطمأنينة، والبعد عن كافة الأفعال التي تؤدي لإثارة مشاعر التوتر بين الطلاب الممتحنين، بما يحقق الاستقرار داخل لجان السير، وللصالح العام.

اقرأ أيضا:

آراء طلاب الشهادة الإعدادية في آخر يوم امتحانات: الدراسات الاجتماعية بالجيزة سهلة