الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:20 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعي خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم

عاجل.. اشتباكات بين إيران وأفغانستان على الحدود

الحدود مع باكستان
الحدود مع باكستان

أفادت قناة العربية في خبر عاجل، أنه جرى إغلاق الطريق الحدودي بين إيران وأفغانستان بعد تبادل الاشتباكات بين البلدين، خلال الساعات الماضية.

وذكرت "أ ف ب"، أن القوات الإيرانية تبادلت إطلاق النيران مع وحركة طالبان لفترة قصيرة، قرب بلدة ساسولي، الواقعة عند الحدود بين إيران وأفغانستان.

ونقلت الوكالة عن الشرطة الإيرانية أن عمليات إطلاق النيران لم تسفر عن وقوع ضحايا، فيما لم يتطرق الإعلام الرسمي الإيراني إلى الواقعة.

وتشهد العلاقة بين إيران وأفغانستان توترا، بسبب توزيع مياه نهر هلمند، وذلك بعد إنشاء سد عليه، أدى إلى تقليص حصة طهران التي تواجه جفافا في الوقت الحالي.

وفي تصريح لقائد قوى الأمن الداخلي الإيراني قاسم رضائي، أكد أن قوات طالبان استهدفت مقر الشرطة في ساسولي، مستخدمة في ذلك كافة أنواع الأسلحة.

وذكر أن القوات الإيرانية ردت بشكل حاسم، مشيرا إلى أن قائد حرس الحدود في ساسولي، وجه برفع درجة الاستعدادات للقصوى، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذه الصدد وفق البروتوكلات المنصوص عليها.

يذكر أن طهران تتشارك مع كابول حدودًا يزيد طولها على 900 كيلومتر، ولا تعترف طهران بحكومة طالبان.

اقرأ أيضا: فريق فني سعودي يصل لدمشق لمناقشة آليات إعادة فتح سفارة المملكة في سوريا