الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تجدد القتال يهدد وقف إطلاق النار في السودان

 الاشتباكات
الاشتباكات

وقعت اشتباكات متفرقة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع اليوم الخميس لتخترق الهدوء النسبي في العاصمة الخرطوم وتزيد مخاطر انهيار اتفاق هدنة لمدة أسبوع، مع تنامي المخاوف من أزمة إنسانية.

تم التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، تراقبه السعودية والولايات المتحدة، بعد خمسة أسابيع من الحرب في الخرطوم واندلاع القتال في أجزاء أخرى من السودان، بما في ذلك منطقة دارفور الغربية المضطربة.

أدى القتال -الذي تركز على صراع على السلطة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع- إلى تفاقم الأزمة الإنسانية، وأجبر أكثر من 1.3 مليون شخص على الفرار وهدد بزعزعة استقرار منطقة هشة.

ويعتمد الجيش على القوة الجوية بينما انتشرت قوات الدعم السريع واحتمت في شوارع الخرطوم.

قال شهود عيان لوكالة رويترز إن الاشتباكات بين الفصائل المتناحرة اندلعت مرة أخرى، الخميس، في الخرطوم وأم درمان المجاورة، وكذلك مدينة الأبيض الاستراتيجية إلى الجنوب الغربي.

وقالت وزارة الصحة إن نحو 730 شخصا قتلوا وأصيب 5454 على الرغم من أن الرقم الحقيقي أعلى من ذلك بكثير على الأرجح.

وقال توبي هاروارد منسق الأمم المتحدة في دارفور إن الميليشيات تحاصر زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور، وأضاف أن الاتصالات قطعت وأن العصابات التي تجوب المدينة على دراجات نارية هاجمت المستشفيات والمكاتب الحكومية والمساعدات والبنوك والمنازل.

وحدث الشيء نفسه في الجنينة، عاصمة ولاية غرب دارفور، حيث انقطع اتصال السكان منذ أيام بعد مقتل ما يصل إلى 510 أشخاص.

الأمم المتحدة تتهم الغـرب بمعاملة اللاجئين السودانيين بنهج لا إنساني