الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:39 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مركز المناخ: سقوط أمطار غزيرة غدًا سيقلب موازين الموسم الزراعي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الدكتور محمد علي فهيم مستشار وزير الزراعة، ورئيس مركز معلومات تغير المناخ، تفاصيل تأثير سقوط الإمطار على المحاصيل الزراعية غداً.

وأكد محمد على فيهم، أن البلاد الآن في الثلث الأخير من " بشنس"، وهو أحد الأشهر القبطية، وهذا الشهر يعتبر هو فترة الصيف الحقيقي وليس الصيف الفلكي.

وأضاف "فهيم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ”من أول وجديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن سقوط الأمطار فى فترة الصيف، يعتبر من الأنماط غير الطبيعية، وغير اعتيادية.

الرياح الشديدة اليوم أثرت على محصول المانجة


وأشار مستشار وزير الزراعة، إلى أن المحاصيل الزراعية في مصر غير معتادة على مثل هذه الأجواء، و التغيرات المناخية، فمن الممكن أن يحدث بعض المشكلات لـ المحاصيل الزراعية، و سيقلب موازين الموسم الزراعي.


ولفت الدكتور محمد على فهيم، إلى أن الرياح الشديدة اليوم أثرت على محصول المانجة، وأن أمطار الغد مع ارتفاع درجات الحرارة، سينتج عنها تكون أملاح على الزراعات، وتحديدًا الفواكه، والتى تروي بـ التنقيط.


وطالب مستشار وزير الزراعة، المواطنين بري الأراضى بعد الأمطار، حتى يكون هناك فصل لـ الأملاح عن الزراعات، وبعد ذلك يكون هناك رشة لغسيل الزراعات من الأتربة.

وحذرت الهئية العامة للأرصاد الجوية، من التقللبات الجوية التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية على جميع محافظات الجمهورية.

اقرأ..أيضا: معركة تكسير عظام.. متى تنتهي أزمة سقف الدين الأمريكي؟