السبت 2 مارس 2024 03:20 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاصفة رملية وأمطار رعدية.. الأرصاد تكشف موعد تحسن حالة الطقس اليوم

الأرصاد
الأرصاد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس ليشهد اليوم الأحد موجة حارة شديدة في درجات الحرارة نتيجة نشاط رياح مثيرة للأتربة مع سقوط أمطا رعدية قد تصل لحد السيول على مناطق من خليج السويس وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

يبحث عدد من المواطنين خلال هذه الساعات عن حالة الطقس، لذلك تستعرض جريدة "الطريق" حالة الطقس وموعد انتهاء التقلبات الجوية والموجة الرملية والأمطار وفقا لما كشفته الأرصاد الجوية.

حالة الطقس اليوم

وتتوقع أن يكون حالة الطقس اليوم حار نهارا على القاهرة والوجه البحري ودافئ على السواحل الغربية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومن المقرر أن يشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة ورعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

وأكدت أن هناك أمطار متوسطة إلى رعدية على الصعيد وتصل إلى سيول على وسط وجنوب سيناء وأيضا خليج السويس، موضحة أن حالة الطقس في البحر المتوسط طفيفة وتصل إلى 1.5 متر والبحر الأحمر تصل إلى نحو 1.5 متر.

موعد انتهاء الموجة الرملية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يمكن انتهاء العاصفة الرملية غدا الاثنين التي تشهدها البلاد على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء لتصاحبها رياح هابطة.

وأضافت غانم، خلال تصريحات تليفزيونية لها، أن هناك تكاثر بالسحب الممطرة وعاصفة رملية تعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، موضحة أن الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار سقوط أمطار على بعض المناطق.

نصائح طبية

وفي هذا الصدد حرصت وزارة الصحة والسكان على تنبيه المواطنين وخاصة أصحاب الحساسية الصدرية والربو، والأطفال تجنبا للأحداث السلبية، من خلال نصائح للالتزام بها في حالة الخروج من المنز لتقليل التعرض للرياح.

_ لمنع دخول الهواء المجمل بالأتربة يجب ارتداء كمامة.

_ غلق نافذة السيارة أو المنزل لعد دخول الأتربة.

_ اصطحاب البخاخات التي يصفاها الطبيب قبل الخروج من المنزل في حالة التعرض للاختناق.

الأرصاد المتوقعة

_ القاهرة الكبرى العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة.

_ مطروح العظمى 24 درجة والصغرى 19 درجة.

_ الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 20 درجة

_ قنا العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة.

اقرأ أيضا: نواب يكشفون خطة دعمهم لترشيح خالد العناني لمنصب المدير العام لليونسكو