الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:23 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الطريق» تستعرض تفاصيل حالة الطقس على مدار الأسبوع

حالة الطقس
حالة الطقس

يتابع الكثير من المواطنين حالة الطقس، خلال هذه الفترة تحديدًا التي تشهد تقلبات في الأحوال الجوية بين مرتفاعات وانخفاضات في درجات الحرارة، وبالتالي تستعرض "الطريق" توقعات حالـــة الطـــقس على المدار الأسبوع.

أخبار الطقس اليوم

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن التوقعات تشير اليوم الأحد إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال جوية، بالإضافة إلى تقلبات حــالة الطقس، مشيرة إلى نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة وفرص أمطار رعدية ومتفاوتة الشدة على أغلب مناطق الجمهورية.

اخر اخبار الطقس اليوم

اقرأ أيضًا: أتربة وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

تابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أننا نتاثر بأمتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومنخفــض جــوي سطحي، فضًلا عن وجود تراكم للسحب المنخفضة والمتوسطة يصحبه فرص لـ"سقوط الأمطار" التي تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة، أو رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية ومحافظات الوجة البحري ومدن القناة.

حالة الطقس الأيام القادمة

اقرأ أيضًا: عاصفة رملية وأمطار رعدية.. الأرصاد تكشف موعد تحسن حالة الطقس اليوم

واصلت الدكتورة منار أن الأمطار تمد خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبري، أيضًا متوسطة ورعدية علي مناطق من جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد، مبينة أنه تصل إلى حد السيول على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وخليج السويس، وهذا بالنسبة لفرص سقوط الأمطار على مدار الأسبوع.

حالة الطقس

الطقس فى الأيام المقبلة

لفتت "غانم" إلى أن هناك نشاط للرياح والتي تتراوح غدًا الاثنين ما بين 35 إلى 45 كم في الساعة، وذلك في أغلب مناطق الجمهورية، مضيفة أنه ستكون مثير للرمال والأتربة على بعض الأماكن المفتوحة والمكشوفة، في القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري وسيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر، وتحديدًا وجود سحب رعدية.

توقعات الأرصاد الجوية

نوهت إلى أن هناك استمرار لارتفاع درجات الحرارة على مدار الأسبوع، حيث أن العظمي على القاهرة الكبري 34 درجة مئوية، حيث أن الكتلة الهوائية ستكون أقل حدة تأثيرًا في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن غدًا سيشهد ارتفاع ملحوظ في درجــات الــحرارة على القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري.

الطقس غدا في مصر

أضافت أن أجواء الليل على مدار الأسبوع ستكون معتدلة على كافة مناطق الجمهورية، محذرة اصحابة مرض الحساسية والجيوب الأنفية أثناء الخروج فترة الليل بضرورة أرتداء "الكمامات"، والقيادة تكون يهدوء تام على أغلب الطرق مع إنخفاض الرؤية الأفقية.