الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:21 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها الكبد الدهني.. الصحة تكشف أسباب حدوث التليف الكبدي

التليف الكبدي
التليف الكبدي

كشفت وزارة الصحة والسكان اليوم الاثنين عن أسباب حدوث التليف الكبدي في جسم الإنسان وذلك من خلال منشور عبر صفحاته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

أسباب حدوث التليف الكبدي

وأوضحت وزارة الصحة والسكان في منشورها أن أسباب حدوث التليف الكبدي في جسم الإنسان يأتي نتيجة مجموعة من العوامل التي تؤثر على ذلك على رأسها مايلي:

- الإصابة بفيروس B .C

- الاستخدام المفرط للكحول.

- الكبد الدهني في أغلب الأحيان.

الفحوصات والتحاليل اللازمة لمرضى التليف الكبدي

وكانت وزارة الصحة والسكان كشفت من خلال منشور لها أيضًا، عن الفحوصات والتحاليل اللازمة والمتعلقة ببرنامج متابعة مرضى التليف الكبدي والكشف المبكر عن أورام الكبد السرطانية.

وأكدت وزارة الصحة، أنه يتم إجراء تحاليل بصفة دورية مجانية للاطمئنان على صحة المرضى.

وتابعت وزارة الصحة، أنه يتم تقديم خدمات الفحص الطبي بالموجات فوق الصوتية، وعمل كافة التحاليل كل 4 شهور للاطمئنان على صحة المرضى.

التليف الكبدي من الأمراض المزمنة

يذكر أن الدكتور محمد عبد الله، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية المتكاملة بوزارة الصحة والسكان، أكد أن مرض التليف الكبدي يعتبر من الأمراض المزمنة التي تصيب الكبدوله العديد من الأسباب.

وقال الدكتور محمد عبدالله، إن من أبرز الأسباب للإصابة بالتليف الكبدي، هي الإصابة بالفيروسات الكبدية ، وزيادة نسبة الدهون في الكبد، وسرطان الكبد، مشددًا على ضرورة أن يخضع مريض التليف الكبدي للفحص الدوري لمعرفة السبب الرئيسي للإصابة بتليف الكبد.

اقرأ أيضًا: الهلال الأحمر يعلن تنفيذ معسكرات للأطفال اللاجئين والمهاجرين

موضوعات متعلقة