الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:53 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتصادي: الدولة تواجه الأزمة العالمية بتوفير منتجات محلية

الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الإدارة والاستثمار
الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الإدارة والاستثمار

أشاد الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الإدارة والاستثمار، بجهود الدولة المصرية خلال الفترة الماضية في تحسين وتهيئة مناخ الاستثمار من خلال ما اُتخذ من قرارات وإنشاء المجلس الأعلى للاستثمار وتيسير الإجراءات وتقديم الدعم الكامل للإدارة الإلكترونية وإنشاء البنية التحتية.


اقرأ أيضا: نقيب التمريض: تبادلنا الخبرات مع إيطاليا لتدريب المدرسات بمعاهد الرعاية الفنية

وأضاف الشوادفي، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الإثنين، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية تستهدف التسويق لنفسها لجذب الاستثمارات الخارجية وتشجيع الاستثمارات المحلية، متابعا: "المشكلة الأساسية التي تواجه الدولة المصرية الآن هي زيادة ودعم الإنتاج وبخاصة في مجال الصناعة"، مشيرا إلى أن الدولة المصرية اتخذت مجموعة من الإجراءات لتساوي بين المستثمر المحلي والأجنبي من خلال خلق بيئة تشريعية قوية.

وتابع أستاذ الإدارة والاستثمار، أن الحكومة المصرية أصبحت جريئة في اقتحام مشكلات ملف الصناعة، لافتا الانتباه إلى أن الدولة المصرية تواجه الآن الأزمة العالمية في سلاسل الإمداد والتوريد من خلال توفير منتجات محلية وتوطين صناعات والعمل على تحويل مدخلاتها ومعطيات اقتصادها الوطني إلى اقتصاد تخليقي قادر على المنافسة.

وواصل أستاذ الإدارة والاستثمار، أن الدولة المصرية استطاعت تحقيق درجة كبيرة من الشفافية والحوكمة في القطاعين الحكومي والخاص، منوها بأن الدولة المصرية تحرر اقتصادها خلال الفترة الحالية وتشعل المنافسة بين كافة القطاعات.

موضوعات متعلقة