الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 10:06 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هبات رياح وشبورة مائية..تفاصيل طقس ال 72 ساعة المقبلة

رياح
رياح

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، مساء اليوم الإثنين، عن توقعاتها لحالة الطقس و درجات الحرارة خلال ال 72 ساعة القادمة على أغلب أنحاء البلاد، والتي تبدأ من غدًا الثلاثاء وحتى الخميس المقبل.

وأوضحت الأرصاد أن البلاد تشهد خلال هذه الفترة طقسًا معتدلًا في الساعات الأولى من الصباح، بينما تصبح الأجواء حارة خلال ساعات النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وتشهد السواحل الشمالية، طقس مائل للحرارة، بينما تشهد سيناء وجنوب الصعيد، أجواء شديدة الحرارة، وتصبح مائلة للبرودة على كافة أنحاء البلاد.

الظواهر الجوية

الرياح
وقال هيئة الأرصاد الجوية أن هناك رياح تنشط خلال الساعات المقبلة على بعض أنحاء البلاد، وتشمل القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية.

حركة الملاحة البحرية

وأفاد الخبراء أن حركة الملاحة البحرية، مستقرة، بينما تنشط الرياح الجنوبية الغربية على سطح البحر وتتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5: 1 متر

الشبورة المائية

وقالت الهيئة أن الشبورة المائية تنشط خلال ساعات الصباح الأولى، وخاصة على الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية، و الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية و الشمالية والشرقية، محذرة سائقي المركبات بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة.

اقرأ أيضًا: خلي بالك من الأمطار والشبورة.. «الأرصاد» تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا الثلاثاء