الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:40 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية: مصر سادس أكبر الدول المساهمة بقوات حفظ السلام

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، أن يوم 29 مايو يصادف الاحتفال باليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة، في كل عام.

وغّرد المتحدث باسم وزارة الخارجية، قائلا:" تعتز مصر بكونها سادس أكبر الدول المساهمة بقوات من الجنسين في بعثات حفظ السلام، حيث يتزامن اليوم الدولي لحفظة السلام هذا العام مع الذكرى الـ 75 لعمليات حفظ السلام الأممية".

مصر من أكبر الدول المساهمة في قوات حفظ السلام

وفي وقت سابق قال بيان صحفي للأمم المتحدة، إن الدولة المصرية تعد أكبر الدول المساهمة بأفراد نظاميين في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام، فقد احتلت المركز السادس، كونها تنشر حاليا ما يزيد من 2.800 من أفراد الشرطة والجيش في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام في أبيي، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وجنوب السودان، ومالي، والصحراء الغربية.


والجدير بالذكر أن هناك سبعة مصريين سيتم تكريمهم بمنحهم ميدالية «داج همرشولد»، لتكريمهم بعد وفاتهم، وهم «المجند سمير أحمد معتز، المجند محمد صبحي بسيوني، والرقيب بهير عبدالجليل عبدالعزيز شريف،
والنقيب سامح السيد موسى عبدالجواد، والعريف حمزة على أحمد أحمد السيد، والرقيب سيد صاوي محمد شوقي، والعريف السيد إبراهيم أحمد محمد، وهم جميعا خدموا مع بعثة الأمم المتحدة المتكاملة في مالي مينوسما، لتحقيق الاستقرار.

اقرأ أيضًا: سفير مصر ونائب الرئيس الأكوادوري يبحثان سبل التعاون المشترك