الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:29 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الزراعة: الإفراج عن 5.2 مليون طن أعلاف 7 أشهر بقيمة 2.5 مليار دولار

الإفراج عن الأعلاف
الإفراج عن الأعلاف

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الإراج عن 254 ألف طن أعلاف "ذرة وفول صويا" بقيمة 115 مليون دولار، خلال الفترة من الـ 19 إلى الـ 25 من مايو الجاري.

اقرأ أيضا: لاجئ بيئي.. ضحية جديدة تنضم إلى قائمة كوارث «التغيرات المناخية».. فيديو

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن الإفراج شمل 221 طن من الذرة بقيمة 80 مليون دولار و33 ألف طن من فول الصويا بقيمة 25 مليون دولار، وإضافات أعلاف بقيمة 10 ملايين دولار، مشيرة إلى أن ما تم الإفراج عنه من أعلاف خلال الفترة من الـ 16 من أكتوبر العام الماضي وحتى الـ 25 من مايو الجاري يبلغ 5.2 مليون طن، منها 3.9 مليون طن ذرة و1.3 مليون طن فول صويا وإضافات أعلاف بقيمة 2.5 مليار دولار.

وفي ذات السياق، قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية تهتم بتعظيم الإنتاج الحيواني، مشيرًا إلى أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قامت بتشكيل لجنة لمتابعة الإفراجات الجمركية الأسبوعية للأعلاف تحت إشراف وزير الزراعة.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الثلاثاء، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن اللجنة تضم في عضويتها كل الأطراف المعنية بالإفراجات الجمركية مثل البنك المركزي وخدمات المستهلك والمنتجين لتحديد الكميات المطلوبة أسبوعيًا من الأعلاف لتوفير العملة الدولاية والإفراج عنها بشكل دوري، منوها بأنه تم الإفراج عن 5.2 مليون طن من خامات الأعلاف خلال الفترة الماضية.

وتابع: "لاحظنا النتائج العائدة على إفراجات خامات الأعلاف والمتمثلة في انخفاض أسعارها مما يشجع المربين والمنتجين"، مؤكدًا أن الدولة المصرية جادة في خدمة هذا القطاع وتلبية احتياجاته، منوها بأنه تم تخصيص 2.5 مليار دولار لهذا الغرض مما يؤكد اهتمام الدولة بهذا الملف وتوفير جميع احتياجات المربين والمنتجين.