الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليورو يستمر في التراجع ويسجل أدنى مستوى خلال شهرين

اليورو
اليورو

قال مازن سلهب، خبير أسواق المال، إن تراجع اليورو في الجلسات الأخيرة هو مزيج من عدة عوامل، حيث إنه مرتبط بالتراجع الذي نشهده في منطقة اليورو بشكل أو بآخر، وبالأساسيات الاقتصادية، إلى جانب ارتباط جزء منه بارتفاع الدولار الأمريكي.

وأضاف خبير الأسواق، خلال مكالمة فيديو عبر خاصية "zoom"، ببرنامج "صباح جديد"، المذاع عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن اليورو كان قد ارتفع 10% مقابل الدولار الأمريكي منذ سبتمبر العام الماضي، وهذا يعني أن التراجعات التي نشهدها لليورو هي مرتبطة بالبيانات الأخيرة.

وتابع "سلهب"، أن الأسواق كانت قد سعرت ارتفاع الفائدة في أوروبا بشكل قوي جدا، موضحا أننا شهدنا بالأمس أرقام التضخم الإسباني تراجعت بنحو 3.4 بعد أن كانت 7% قبل عام كامل، مبينا أن هذا الانكماش في التضخم ليس بسبب التراجع الاقتصادي، ولكن لارتفاع أسعار الفائدة.

وأكمل أنه إذا بدأت الأرقام الاقتصادية، والتضخم في أوروبا يتراجع، فلن يزيد البنك المركزي في أوروبا الفائدة أكثر، لأنها سوف تدخل في ركود، لافتا إلى أن ألمانيا حاليا في ركود فني، منوها بأنه لن يكون هناك مكاسب من تسعير اليورو حاليا، متوقعا أن الشهرين المقبلين سيستمر اليورو في التراجع.

اقرأ أيضًا: ارتدادة عكسية ومكاسب قياسية.. خبير يفسر أسباب ارتفاع مؤشرات البورصة