الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:31 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة: المستثمرون بالخارج كونوا نواة إنشاء شركة المصريين

جانب من أجتماع هيئة الاستثمار والمناطق الحرة
جانب من أجتماع هيئة الاستثمار والمناطق الحرة

وفقًا للخطوات التي تتخذها وزارة الهجرة في دعم الاستثمار والاقتصاد الوطني، وذلك عن طريق إنشاء شركة المصريين بالخارج الاستثمارية، كنوع من أنواع ترويج المشروعات القومية، وجذب المزيد من المستثمرين في الــخارج.

قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن فكرة تأسيس شركة المصــريين بالخـارج للاستثمار، حازت على أعجاب الكثير من المستثمرين المصريــين بــالخارج، حيث أنهم أعربوا عن رغبتهم في تنفيذ هذه الفكرة، وقاموا بتكوين مجموعة "النواة"، التي ضمت عددًا من المستثمرين المؤسسين للشركة، بواسطة عدة لقاءات واجتماعات ولقاءات.

جانب من أجتماع هيئة الاستثمار والمناطق الحرة

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: توفير تخفيضات خاصة بأسعار تذاكر الطيران للجاليات

توصيات مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج

أوضحت وزيرة الهجرة، خلال أجتماع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن إنشاء شركة "المصريين بالخارج للاستثمار"، ضمن مطالب وتوصيات مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج الذي عُقد في عام 2022، فضًلا عن اعتماد هذا المقترح والعمل عليه خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة ورئيس الاستثمار يجتمعان بشأن إنشاء شركة المصريين بالخارج

لفتت السفيرة "سها" إلى أنه عقدت اجتماعات ولقاءات مع العديد من الوزراء ومسئولي الجهات المعنية، حيث إن هذه الاجتماع جرى خلالها مناقشة وبحث مجالات وفرص الاستثمار الواعدة في مصر، مشيرة إلى أن هناك عدد كبير من المستثمرين المصريين بالخارج شاركوا في هذه الاجتماعات، بشأن استعراض فكرة إنشاء هذه الشركة، كما طرحت عدة مقترحات ورؤى في هذا الشأن.