الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:25 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الهجرة» و«الاستثمار» يتفقان على إجراءات تدشين شركة المصريين بالخارج

جانب من أجتماع الهجرة وهيئة الاستثمار والمناطق الحرة
جانب من أجتماع الهجرة وهيئة الاستثمار والمناطق الحرة

حرصت وزارة الهجرة على الاجتماع برجال الأعمال المصريين في الخارج من أجل طرح فكرة إنشاء شركة المصريــين بالخــارج للأستثمار، وعلى هذا الأساس تشكلت مجموعة النواة لوضع أهداف هذه الشركــة.

ومن ناحية أخرى، قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن إنشاء شركة المصريين في الخارج سيخلق وعاءًا جديدًا لجذب المزيد من النقد الأجنبي، مشددًا أن الشركة تستهدف جذب مدخرات المصريين بالخارج، بعيدًا عن تحويلاتهم الجارية.

رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: المستثمرون بالخارج كونوا نواة إنشاء شركة المصريين

عائد الاستثمار الصناعي والخدمي

أوضح رئيس الاستثمار والمناطق الحرة، خلال اجتماعه بوزيرة الهجرة، أن الشركة تمُكن المغتربين والمهاجرين المصريين الاستفادة من العائد المُرتفع على الاستثمار الصناعي والخدمي في السوق المصري، فضًلا عن تعميق ارتباطهم باقتصاد بلادهم، بالإضافة إلى تحقيق عدد من أهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وهي زيادة الصادرات وتوطين التكنولوجيا وخفض معدلات البطالة.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة ورئيس الاستثمار يجتمعان بشأن إنشاء شركة المصريين بالخارج

في نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على خارطة طريق للبدء في الإجراءات التنفيذية لتدشين وإطلاق الشركة، وفقًا لجدول زمني يتم الاتفاق عليه، وذلك بالتنسيق بين الهجرة والمستثمرين والهيئة العامة للاستثمار والبنك المركزي، مستعرضًا حلول وآليات الاستثمار المتنوعة في السوق المصري، وتحقيق مطالب العاملين بالخارج من تحويل مُيسر للأرباح، وضمان حقوق الأقلية.