الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:33 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

18 يونيو.. بيت الشعر العربي يطلق استمارة المشاركة في «ملتقى بيت الشعر» والورشة المتخصصة

بيت الشعر العربي
بيت الشعر العربي

يطلق بيت الشعر العربي بمركز إبداع الست وسيلة، ملتقى «بيت الشعر»، تحت إشراف الشاعر سامح محجوب مدير البيت، والشاعر الكبير أحمد عبدالمعطي حجازي، بمقر بيت الست وسيلة بمنطقة الأزهر الشريف.

موعد وتفاصيل الملتقى

أعلن بيت الست وسيلة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور هاني أبو الحسن، عن تنظيم "ملتقى بيت الشعر"، وذلك يوم الأحد الموافق 18 يونيو الجاري، في تمام الساعة الخامسة مساءً، ببيت الشعر العربي بمركز إبداع بيت الست وسيلة.

يعقد الملتقى في أولى لياليه لقاء بعنوان "حال الشعر داخل الجامعات المصرية"، يتحدث حول محاور اللقاء الشاعر الكبير "عبد الرحمن مقلد"، بينما يدير الجلسة الشاعر "نور الدين نادر"_ مؤسس الملتقى.

كما ينظم ورشة متخصصة لتسليط الضوء على تاريخ وحال وحاضر الشعر، وذلك ضمن خطة بيت الشعر العربي للاهتمام بلغة الشعر، وأساليب إلقائه.

يذكر أن الملتقى ينعقد بشكل دوري يوم الأحد من كل أسبوع، لإلقاء الشعر، فضلا عن فقرة نصف شهرية أو الورشة المتخصصة للعناية باللغة والعروض، وطرق إلقاء الشعر، وذلك قبل بدء فعاليات صالون الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي، من كل أسبوع.

وعلى من يرغب بالانضمام للورشة، أن يوقع استمارة المشاركة من الأحد الموافق 18 يونيو الجاري، وليس هناك شروط أو قيود خاصة بالسن أو نوع معين من الشعر.

يضم الملتقى عدد من أعضاء بيت الشعر، وهم: الشاعر نور الدين نادر، عبد الرحمن عبيد، محمد والي، يونس أبو سبع، ونيرة سعيد.

فضلا عن فريق من بيت الشعر، هم: أحمد زيدان، هاني السقا، ناصر عبد السلام، يوسف أشرف، وإسراء أبو رحاب.

اقرأ أيضا.. أمسية «بكرة أجازة» تكشف حياة رموز من الفن والثقافة.. صور