الطريق
السبت 11 مايو 2024 06:33 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأحد.. حلقة جديدة من صالون الشاعر «أحمد عبد المعطي حجازي » بمركز إبداع الست وسيلة

صالون عبد المعطي حجازي
صالون عبد المعطي حجازي

ينظم مركز إبداع الست وسيلة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ببيت الشعر العربي، حلقة جديدة من صالون الشاعر الكبير "عبد المعطي حجازي".

موعد وتفاصيل الصالون

تنطلق حلقة جديدة من صالون الشاعر الكبير "أحمد عبد المعطي حجازي" بمركز إبداع الست وسيلة، وذلك يوم الأحد الموافق 7 مايو الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً.

يحل الدكتور "خالد داغر" _رئيس دار الأوبرا المصرية، ضيفًا، على الصالون هذا الشهر، الناقد الدكتور "سامي سليمان"_الأستاذ بكلية الآداب جامعة القاهرة.

يدير الصالون"دكتور رضا عطية"، ويناقش في الصالون علاقة الشعر بالموسيقي، كما يتخلل اللقاء فقرات غنائية، تقدمها الفنانة"تقى الهجرسي" وفرقتها الموسيقية.

مركز إبداع بيت الست وسيلة

عن بيت الست وسيلة فهو منزل بمنطقة الأزهر ملاصقا من لمنزل الهراوي، ومطلًا بواجهته الشمالية على حارة الست وسيلة.

بني المنزل عام 1664، كما كتب على إزار كتابي بسقف المقعد أن المنزل من أملاك "عبد الحق" وشقيقه" لطفي"، أولاد محمد الكناني، وكانت الست وسيلة هي آخر من أمتلك المنزل، وهو حالياً ملكية المجلس الأعلى للآثار.

أصدر وزير الثقافة مؤخرا قرار بتخصيص هذا المنزل، ليصبح مقرًا لـ «بيت الشعر العربي » ضمن مراكز الإبداع التابعة لصندوق التنمية الثقافية.

يذكر أن بيت الشعر العربي يقدم العديد من الفعاليات الثقافية والأدبية، وتم تزويد البيت بكافة التجهيزات اللازمة والتى تكفل تحقيق خدمة الشعر العربي والأدب عمومًا.

اقرأ أيضا..أبو الحسن ونصير شمه يشهدان تخرج دفعة جديدة في بيت العود العربي.....