الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:34 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برئاسة داغر.. اللحظات الأولى من جلسة التحضير لمهرجان الموسيقى العربية

اجتماع رئيس دار الأوبرا المصرية
اجتماع رئيس دار الأوبرا المصرية

انطلقت أولى الجلسات التحضيرية لمهرجان الموسيقى العربية الـ32، برئاسة الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية وذلك مساء أمس، للوقوف على أهم ملامح وترتيبات المهرجان وتفاصيل الاستعداد لإقامة الدورة الـ 32 المقرر انطلاقها خلال شهر أكتوبر المقبل.

تركزت الجلسة على مناقشة الفعاليات والبرامج التي سيتم تقديمها خلال فعاليات المهرجان، حيث تم تحديد عدد من الفقرات الموسيقية الرئيسية التي ستقدم خلال المهرجان، بما في ذلك الحفلات الغنائية والعروض الموسيقية المختلفة.

تفاصيل الاجتماع لتنظيم مهرجان الموسيقي العربية

حضر الاجتماع الموسيقار هاني فرحات، مدير المهرجان، وأماني سعيد رئيس الإدارة المركزية للموسيقي الشرقية، والمايسترو تامر غنيم المشرف الفني للمهرجان، وأعضاء اللجنة العلمية وهم الدكتورة رشا طموم، والبروفيسير عصام الملاح (من خلال zoom) والدكتورة حنان أبو المجد، والدكتور أحمد الطويل، والدكتور محمد شبانه، والدكتورة إيناس جلال، والدكتورة شيرين عبد اللطيف، والدكتورة نجلاء، وكريمان حرك.

ووضع الدكتور خالد داغر رئيس المهرجان، دورة استثنائية مختلفه من جميع الجوانب تناسب تاريخ وقيمة المهرجان، وتُعبر عن تملكه مصر من تاريخ كبير في مجال الموسيقى العربية، والاهتمام باستقطاب نجوم الطرب الأصيل من مصر وجميع دول الوطن العربي، إلى جانب إفساح المجال للمواهب الشابة والمتميزة لترى مواهبهم النور.

الفنانون المشاركون بالحفل

وتم الاتفاق على مجموعة من الفنانين الذين سيشاركون في المهرجان، والذين سيقدمون عروضاً موسيقية متنوعة تتضمن الأغاني الشعبية والكلاسيكية والحديثة، بالإضافة إلى العروض الخاصة التي تم تحضيرها بشكل خاص لهذه المناسبة الكبرى.

وأعرب الجميع عن سعادتهم وفخرهم بالمساهمة في هذا الحدث المهم، الذي يهدف إلى تعزيز الثقافة الموسيقية العربية وتعريف الجمهور بأفضل الموسيقيين والفنانين العرب ،وتظهر هذه الجلسة الأولى للتحضيرات الحماسة والتفاني الذي يتميز به فنانو الموسيقى العربية، وتبعث برسالة قوية عن التعاون والتضامن بين الفنانين العرب في سبيل تعزيز الثقافة والفن العربي.

اقرأ أيضاً:

«في زميل ليك لسه متوفي».. محمد رمضان يتجاهل نعي مصطفي درويش