الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:19 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الألوان العجيبة» نص جديد للكاتب المسرحي أحمد زيدان

الكاتب والمسرحي أحمد زيدان
الكاتب والمسرحي أحمد زيدان

صدر حديثا كتاب جديد بعنوان "الألوان العجيبة" للكاتب والمسرحي أحمد زيدان، وذلك ضمن إصدارات المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف.

قصة النص المسرحي "الألوان العجيبة"

"الألوان العجيبة" هو نص مسرحي يصلح للطفل في سن العاشرة، تأليف أحمد زيدان، ورسوم رشا منير، وقد صدرت المسرحية ضمن مجموعة أخرى من النصوص التي تمت إجازتها من قبل الإدارة العامة لثقافة الطفل، فضلا عن نص الشجرة السحرية، للتقديم بالموسم المسرحي 2022/2023.

تدور أحداث النص المسرحي "الألوان العجيبة" حول العلاقة بين مجموعة من الألوان، حيث استطاع اللون الأسود أن يسيطر على باقي الألوان، واثبت أحقيته في الفوز بلقب "ملك الألوان" وهذه السيطرة جعلت اللون الأبيض يختفي من المشهد ولكن نجد الألوان تتعاون فيما بعد منتجة لون جديد يظهر في الظلام، وتعطي الألوان بهذا التعاون رسالة مهمة وهي أن تكامل المجتمع يأتي من التنوع والاختلاف بشرط التعاون على تحقيق التطور وليس عن طريق التماثل أو أن يتفرد لون واحد بالسيطرة على المشهد.

الكاتب والمسرحي "أحمد زيدان"

أحمد زيدان هو كاتب مصري ومسرحي، وشاعر، مواليد القاهرة 1971، قدم ما يزيد عن 15 نصا للطفل، كما شارك بتأليف الأشعار لبعض العروض بمسرح الدولة والثقافة الجماهيرية، من هذه العروض "بمالي أعمل ما بدالي" من إخراج أشرف فاروق، وقُدم على مسرح الطليعة، وأيضا "بائعة الحواديت" للمخرج محمد حجاج، وقُدم بمسرح البالون، وقُدمت معظم النصوص المسرحية التي شارك فيها بدولة الإمارات الشقيقة في الفترة من 2003 وحتى 2012.

ويذكر أن المركز القومي لثقافة الطفل سوف يحدد قريبا موعد حفل التوقيع مع الكاتب "أحمد زيدان"، كما أن الكاتب يعمل على طباعة جميع نصوصه التي لم تنشر بعد، وسوف تُطبع تباعا في الفترة المُقبلة.

المركز القومي للطفل يهتم بكل ما يخص أطفالنا وينشر الوعي بثقافة الطفل، كما أنه يهتم بطباعة الكتب التي تُكتب للأطفال من جميع الفئات والمراحل العمرية، ويهدف المركز بنشاطه تأسيس أجيال واعدة تُدرك أهمية العلم وغرس القيم الأخلاقية والمجتمعية السليمة.

اقرأ أيضًا: «مصطفى موسى» يخوض في تفاصيل غزو مسلحي داعش بروايته «دوائر العميان