الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:34 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعد توقف عامين».. بنك مصر يرعى مسابقة المواهب بالتعاون مع الأعلى للثقافة

بنك مصر
بنك مصر

تسترجع وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني مسابقة المواهب الأدبية والتي كانت قد توقفت لمدة عامين، وذلك حرصا من وزيرة الثقافة على تنفيذ المبادرات المهمة.

مسابقة المواهب الأدبية

حيث يستعد المجلس الأعلى للثقافة لإطلاق مسابقة المواهب الأدبية للشباب تحت سن 35، والتي من المقرر أن تنطلق دورتها السادسة، للشباب من جميع محافظات مصر.

في هذا الإطار تحرص وزيرة الثقافة على تنفيذ المبادرات الهامة والداعمة للمواهب، كما أنها تحرص على وضع خطة للعمل خارج الصندوق من تنمية الموارد الذاتية ووضع خطة للتعاون مع البنوك الداعمة التي تسهم بدورها في النهوض بالمجتمع وتطويره والارتقاء بدور الدولة في دعم أجيالها، والتي تساهم أيضا في إبراز الدور الثقافي الذي تقوم به الوزارة في كافة المحافظات والمدن النائية بمصر.

يذكر أن "بنك مصر" وافق على رعاية مسابقة المواهب الأدبية، إيمانا منه أن هذا المشروع يستهدف اكتشاف المواهب الشابة وتنميتها في ربوع مصر كلها، وتقديرا من إدارة البنك للدور الهام الذي يقدمه أهل الثقافة والفكر في تنمية المجتمع.

يذكر أن هذه المسابقة تعتبر آلية من آليات الوزارة لاكتشاف الموهوبين من الأدباء والروائيين من الشباب في مختلف محافظات مصر، بهدف تسليط الضوء على موهبتهم وتشجيعهم على تطوير هذه الموهبة ليقدموا من خلالها المزيد من الإنتاج الفكري.

نشاط "بنك مصر" في دعم قرى مصر

من جانبها أشادت الدكتورة "إيمان نجم"_ رئيسة الإدارة المركزية للمسابقات والجوائز الأدبية، ببنك مصر الذي يحمل تاريخا عريقا ومعروفا للجميع، إذ أنه يعد أول بنك يؤسس مؤسسة غير ربحية لتكون بوقه في برامج المسئولية الاجتماعية، وذلك حرصا منهم على تحقيق التنمية المستدامة على نطاق واسع وبصورة إيجابية تؤدي إلى تطور المجتمع وارتقاءه.

فضلا عن أن البنك يشارك في برامج العمل التنموية بما يساهم في رفع مستوى المعيشة للفئات المحرومة وغير القادرين وذوي الهمم، وأيضا برامج العمل على تحسين نوعية الحياة للمواطنين، ويأتي ذلك من خلال عملية التكامل التي تحدث بين مجال التنمية المجتمعية والتمكين الاقتصادي.

كما يدعم البنك عدد من المشروعات بالقرى المصرية البسيطة ومناطق العشوائيا وذلك من أجل تحقيق التنمية المتكاملة، من هذه المشروعات تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، تقديم المنح الدراسية بالجامعات ومراكز التعليم الفني، تقديم الدعم لمراكز البحث العلمي بالجامعات، المساهمة بعملية تطوير وتجهيز وتشغيل المدارس المجتمعية، رعاية الطلاب المتفوقين، ودعم أنشطة تمكين المرأة وذوي الاحتياجات في كافة قرى ومحافظات مصر.

اقرأ أيضًا: «مصطفى موسى» يخوض في تفاصيل غزو مسلحي داعش بروايته «دوائر العميان

موضوعات متعلقة