الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:01 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مهرجان أسوان لأفلام المرأة» يفتح باب التقديم لورشه الفنية حتى 20 يناير

مهرجان أسوان لأفلام المرأة
مهرجان أسوان لأفلام المرأة

يُطلق مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، تفاصيل التقديم لورشة الدورة السابعة من المهرجان، حيت يبدأ استقبال طلبات المشاركة من اليوم 26 ديسمبر وحتى 20 يناير 2023،

من المقرر أن يبدأ برنامج الورشة من منتصف يناير 2023 عن طريق تطبيق الزووم، ويستكمل البرنامج بعد ذلك بحضور المتدربين بداية من 1 فبراير وحتى 25 فبراير 2023 بمقر البرنامج والذي سيتم الإعلان عنه بمجرد إعلان أسماء المقبولين بالورشة.

تفاصيل الورش المقدمة

حيث ينطلق عدد من الورش بالبرنامج منها: "مشروع سينما أسوان الجديدة"، برنامج تجهيز وتنفيذ الأفلام، برنامج الرسوم المتحركة للكبار، برنامج تطوير المشاريع، ورشة السينما والرسوم المتحركة للأطفال، لقاءات تطوير السيناريو.

وتأتي هذه الورش من بدعم من وزارة الثقافة ومحافظة أسوان وأيضا بالتعاون المشترك مع عدد من المنظمات والمؤسسات بلان انترناشونال ايجيبت، وشركة ريد ستار، دروسوس ومؤسسة أكت، شركة دي جي فايبس، ونقابة السينمائيين.

شروط التقديم للمشاركة

_ لا يجوز للمتقدم المشاركة في أكثر من ورشة في نفس الوقت.

_ للتقديم بورشة تطوير الفيلم والسيناريو، لا بد من تقديم سابقة أعمال للمتقدم.

_ لا بد ألا يقل سن المتقدم لورشة الرسوم المتحركة للأطفال عن 7 سنوات ولا يزيد عن 13 عاما، والورش الباقية لا يقل سن المتقدم عن 18 سنة.

_ لا يشترط تقديم سابقة أعمال في مشروع سينما أسوان أو ورشة صناعة الفيلم.

_ الإلتزام بحضور الورش في حال قبول طلب المتقدم للمشاركة.

_ يسمح بقبول طلبات التقدم من أبناء محافظة قنا، سوهاج، الأقصر، جنوب الوادي، بشرط أن يوفر المتقدم مقر إقامته بأسوان طوال مدة التدريب.

_ التقديم يتم عن طريق ملء استمارة من خلال الرابط الموجود مع الأعلان على صفحة المهرجان الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي حال قبول الطلبات يتم الاتصال بالمقبولين عبر الهاتف، جميع الورش المقدمة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة مجانية.

اقرأ أيضًا: احتفاء بلغة الضاد.. مدير عام منظمة اليونسكو للتعلم تحيي 450 مليون شخص ناطق بالعربية

اقرأ أيضا.. دار لوغاريتم للنشر تصدر «نُص أَغسطس» لـ أمل شلبي