الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:12 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية تقدم طلب إحاطة بعد وفاة شخص وإصابة 4 في حادث كوبري أكتوبر

حادث كوبري أكتوبر
حادث كوبري أكتوبر

انتشرت موجة من الحزن عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب حادث كوبري أكتوبر الذي تمثل في سقوط لوحة إعلانية على ثلاثة سيارات وموتوسيكل من أعلى كوبري 6 أكتوبر.

وأدت الحادثة إلى وفاة شخص وإصابة أربعة أخرين، لذلك توجهت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب، على الفور بطلب إحاطة للدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب وعدد من الوزراء والجهات المعنية بشأن الإعلانات التي تسببت في تهديد حياة المواطنين.

وقالت النائبة عبد النبي، إن طلب الإحاطة بسبب حادث كوبري أكتوبر الذي تسبب في لفظ مواطن أنفاسه الأخيرة متأثرًا بسقوط لوحة كوبري 6 أكتوبر نتيجة العواصف الرملية والتقلبات الجوية التي ضربت مصر خلال أمس، حيث لحقت اللوحة بإصابة 3 سيارات ملاكي وموتوسيكل، غير أنها تسببت في عرقلة الطريق في مكان حيوي يقصده عدد كبير من المواطنين.

طلب إحاطة بشأن حادث كوبري أكتوبر

وأضافت النائبة عبد النبي، أن بسبب العواصف الرملية التي ضربت البلاد سقطت اللوحة الإعلانية مما أدت إلى وفاة شخص وإصابة أخرين، ومتسائلة عن الإجراءات التي يجد التأكد من عدم تهديد هذه اللوحات حياة المواطنين والسقوط عليهم.

حادث الطريق الأوسطي

وتابعت عضو مجلس النواب، أن كثرة انتشار اللوحات الإعلانية على الطرق الرئيسية داخل وخارج المحافظات تعد خطورة صادمة للسائقين الذين يسرون في هذه الطرقاتـ، لأنها قد تؤدي إلى حوادث غير مترقبة أو محسوبة.

وطالبت بمراجعة جميع التراخيص الخاصة بالإعلانات المعلقة مع إزالتها في حالة انتهاء مدة صلاحيتها، مع إزالة اللوحات التي قد تحجب رؤية السائقين وتؤثر عليها أثناء القيادة السريعة، مؤكدة أن يجب تقنين أصحاب اللافتات والمسؤولين على تقنين أوضاعها بالدولة سواء من الناحية المالية أو التنظيمية مع تحديد مكانها المناسب لتجنب الحوادث.

فيديوهات حادث كوبري أكتوبر اليوم

يذكر أن أمس الخميس انتشر عدد كبير من فيديوهات حادث كوبري أكتوبر الذي أدى إلى إصابة أشخاص ووفاة أخر مما أدى هذا الحادث إلى جدل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: يعود لملكة فرعونية.. اسم طفلة يثير جدل السوشيال ميديا