في ذكرى تأسيسه.. مراحل تطور شعار الأهلي على مدار الـ112 عامًا
يحتفل النادي الأهلي اليوم اليوم الموافق 24 إبريل 2019 بالذكرى الـ 112 على تأسيسه.
النادي الأهلي تأسس في 24 أبريل 1907 علي يد العديد من كبار الشخصيات في مصر مثل عمر لطفي بك وأمين سامي باشا ومصطفي كامل وطلعت حرب،وتأسس كنادٍ للشباب الوطنيين المصريين.
وفي 3 نوفمبر 1917، قام محمد شريف صبري بك عضو النادي، وخال الملك فاروق بتصميم أول شعار للأهلي، وكان عبارة عن شكل بيضاوي مزين بتـاج الملك المصري في الطرف الأعلى وهو يرمز للحكم الملكي بمصر آنذاك، وفي الأسفل كتب (النادي الأهلي)، وفي الوسط كان النسر المحلق.
وفي عام 1952 وعقب قيام ثورة يوليو وتغيير رمز الدولة، رفع الأهلي التاج عن شعاره، واقتصر على النسر وبعدها أعلن الرئيس جمال عبد الناصر قبوله الرئاسة الشرفية للنادى الأهلى في 17 يناير سنة 1956، تقديراً للدور الوطني الذي لعبه الأهلي في مساندة الثورة وتدريب الفدائيين.
وقد تم الإعلان عن الشعار الثالث في مئوية تأسيس الأهلي في 2007 حيث تم تغييره قليلاً وأضيفت عبارة (نادي القرن) أسفله باللغة الإنجليزية.

