الطريق
الأحد 12 مايو 2024 07:02 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القاضية والانتقام من صن داونز».. هل يقترب الأهلي من الثأر أمام الوداد؟

الأهلى في اخر لقاء أمام الوداد
الأهلى في اخر لقاء أمام الوداد

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمواجهة نظيرة الواداد المغربي، والمقرر لها يوم الأحد 4يونيو،ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2022_2023.

ويعد لقاء غد الأحد بين الأهلي والوداد بمثابة الثأر ورد الاعتبار، وذلك بسبب آخر مواجهة جمعته بالفريق المغربي، والذي تمكن فيها الأخير من الفوز بثنائية نظيفة، وخطف لقب دوري أبطال أفريقيا، لتكون تلك المرة الثانية التي يستطيع فيها فريق الوداد، تحقيق اللقب الأفريقي، على حساب النادي الأهلي.

ويحكي التاريخ أن دائماً ما يسعي المارد الأحمر للثأر من الفرق المنافسة، لكن لا يهمه قدر تحقيق الفوز والصعود للدور المقبل وأكبر دليل على ذلك هو خسارته من صنداونز بنتيجة 5-0 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2019.

خماسية صن دوانز:

في عام 2019 خسر النادي الأهلي أمام صن دوانز بنتيجة 5-0 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما في مباراة الإياب حقق الأهلي الفوز بهدف نظيف على استاد برج العرب، وودع البطولة المحببة إليه بشكل غير مسبوق.

وبعد هذة الخماسية الكارثية التي تلقاها الأهلي من صنداونز، منحت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، فرصه للثأر حيث أسفرت عن مواجهة الأهلي مع الفريق الجنوب أفريقي صن دوانز في إطار منافسات ربع نهائي البطولة الأفريقية.

وقاد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الفريق الأحمر لتحقيق الفوز والصعود لنصف النهائي، وحقق الأهلي الفوز في القاهرة بنتيجة 1-2، قبل أن يتعادل مع صنداونز بهدف لمثله في مباراة الإياب، وصعد الأهلى على حساب الفريق الجنوب أفريقي وواجهة الوداد المغربي وتوج في النهاية بالبطولة الأفريقية للمره التاسعة في تاريخه.

قاضية الزمالك:

وفي موسم 2020 تواجه قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في نهائي استثنائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا اهتزت خلاله القاهرة بالكامل،وجاء ذلك بسبب لعب الفريقان في نهائي البطولة الأفريقية للمرة الأولى في التاريخ.

وكانت هذه المواجهة ذات طابع خاص للأهلي، حيث كان قد تلقى الأهلي هزيمة من الزمالك قبلها بنتيجة 3-1 في بطولة الدوري المصري الممتاز، ونجح الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 2-1 في مباراة نجح فيها بيتسو موسيماني في إدارتها بشكل مميز.

اقرأ أيضا.. أبرزهم الشناوي وبن عيادة.. غيابات الأهلي والوداد قبل ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

الثأر من الترجي:

في موسم 2018 كانت الهزيمة الأسوأ من خماسية صنداونز، حيث خسر الأهلي من الترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا التونسي بنتيجة 3-0، وكان الأهلي وقتها حقق الفوز في القاهرة بنتيجة 3-1،وكاد يقترب من تحقيق اللقب الأفريقي إلا أنه لم يحافظ على اقتراب اللقب المحبب للفريق الأحمر وخسر اللقب الأفريقي التاسع في تاريخه.

ومن ثم في موسم 2021 جاءت الفرصة للأحمر لرد الاعتبار أمام الترجي التونسي، حيث تواجه الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021، وحقق الأهلي وقتها الفوز في الذهاب بنتيجة 1-0 على ملعب رادس، قبل أن يحقق الفوز بنتيجة 3-0، في مباراة الإياب وضرب موعدًا وقتها مع كايزر تشيفز في نهائي البطولة الأفريقية وفاز في النهائي بثلاثية نظيفة وتوج باللقب.

كما شهدت أخر مواجهة بين الفريقين في الموسم الحالي،حيث تواجه الأهلي والترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وحقق المارد الأحمر فوزا مثيراً بثلاثية نظيفة في تونس، قبل أن يحقق الفوز في القاهره بهدف نظيف لحسين الشحات، ليضرب موعداً أمام الوداد المغربي في نهائي البطولة الأفريقية.

ثلاثية الهلال:

وفي الموسم الحالي كان قد اقترب الأهلي من توديع بطولة دوري أبطال أفريقيا مبكراً، وذلك بعد بعد أن وصل للجولة الأخيرة دون أن يخطف البطاقة الثانية، حيث وصل الأهلي للجولة الأخيرة بفارق 3 نقاط عن الهلال صاحب المركز الثاني والأقرب للصعود وقتها.

وكان قد خسر الأهلي من الهلال في مباراة الجولة الثانية بنتيجة 1-0، وعاد ليحقق الفوز في مباراة الجولة الأخيرة والمصيرية بنتيجة 3-0 على استاد القاهرة الدولي، ليصعد رفقة صنداونز إلى ربع نهائي المسابقة القارية ومن ثم يهزم الرجاء المغربي، ومن بعده الترجي في نصف النهائي.

اقرأ أيضا.. يوسف شيبو لـ «الطريق»: من الصعب التنبؤ بنهائي إفريقيا والفريقان متساويان في الحظوظ