الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 06:53 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قائد منتخب الشاطئية: التتويج ببطولة العرب لم يكن سهلًا.. والصعود لكأس العالم حلم

منتخب مصر للكرة الشاطئية
منتخب مصر للكرة الشاطئية

أعرب مصطفى سمير قائد المنتخب المصري الأول للكرة الشاطئية، عن سعادته بعد تتويجهم مؤخرًا بلقب البطولة العربية، بعد النتائج القوية التي حققها الفراعنة على مدار البطولة.

وبعد حصولهم على بطولة العرب الأخيرة، أصبح مصطفى سمير قائد الفراعنة الحالي هو الأكثر مشاركة رفقة المنتخب في المحافل والبطولات القارية والعربية، وأكثر من توج مع الفراعنة على مدار التاريخ.

وقال سمير في تصريحاته خاصة لـ"الطريق": "التتويج بالبطولة العربية كان بعد مجهود قوي وجبار من جميع اللاعبين، واجهنا خصوم قوية على مدار البطولة، المنتخبات العربية أكثر من يهتم بالكرة الشاطئية ولذلك كان التنافس معهم صعبًا".

وأضاف قائد الفراعنة: "المباريات الودية قبل البطولة نفعتنا كثيرًا في التحضير لكأس العرب، وكان هدفنا حصد اللقب وهو ما تعاهدنا عليه كلاعبين، وجود المحترفين في صفوف المنافسين جعل الأمر صعبًا ولكننا تخطيناه".

اقرأ أيضًا: رسميًا.. مانشستر سيتي يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على اليونايتد

وعن اللعبة، قال سمير: "هو أفضل منتخب في مصر بعد منتخب اليد، من حيث الإنجازات وإمكانات اللاعبين، الفارق بيننا وبين اليد أنهم محترفون والتفكير أوروبي لاحتكاكهم باستمرار، ولكن الشاطئية من أصعب الألعاب وأصعب من كرة القدم العادية".

وعن الصعود لكأس العالم، قال أسطورة الشاطئية: "إنجاز تاريخي كان يستحق تسليط الضوء عليه أكثر من ذلك، صعدنا لكأس العالم لأول مرة في تاريخنا، وخضنا مباراة تاريخية ضد السنغال في نهائي إفريقيا وكنا على مقربة من حصد اللقب، ولم نحصل على الدعم الكافي حينها".