الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل أولى جلسات دعوى إلزام نتفليكس بوقف بث فيلم كليوباترا وتعويض 2 مليار دولار

كليوباترا
كليوباترا

أجلت محكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، دعوى إلزام الحكومة باتخاذ الإجراءات الدبلوماسية والقانونية، ضد منصة نتفليكس وصناع فيلم كليوباترا لوقف بث الفيلم، لتزييفه الحقائق لإضافة طلبات جديدة والاستعلام من هيئة الإعلام ووزير الاتصالات، وإضافة خصوم جديدة، لوقف البث وحجبه عن مصر من الجهة المنوط بها لـ1 أكتوبر.

وقف بث فيلم كليوباترا وتعويض 2 مليار دولار

فى وقت سابق، رفع المحامي عمرو عبد السلام دعوى قضائية لإلزام الحكومة المصرية وزارة الخارجية باتخاذ جميع الاجراءات الدبلوماسية والتواصل مع المنظمات الدولية ذات الصلة واتخاذ اجراءات قانونية دولية وقضائية امام الجهات القضائية الأمريكية، لمنع بث وعرض الفيلم الوثائقي كليوباترا الذي يتم عرضه على موقع نتفليكس.

اقرأ أيضاً: الحق مشوارك.. تكدس مروري بشوارع القاهرة والجيزة

طالبت الدعوى المنصة وصناع الفيلم بدفع التعويضات المالية للحكومة والشعب المصري؛ إذ تعرضوا لأذى مادي وأدبي نتيجة إنتاج هذا الفيلم.

وأشارت الدعوى إلى أن الفيلم يدعو إلى مغالطات تاريخية فادحة ويشكل اعتداءً صريحًا على تاريخ الحضارة والثقافة المصرية.

كما زيف الفيلم الحقائق الثابتة وصورة التاريخ المصري الذي ابتدأ في ظهور الوعي الإنساني وازدهر في قلوب أجدادنا العظام، الذين عملوا على تأسيس أول دولة مركزية والتي رتبت ونظمت حياة المصريين على ضفاف النيل وأبدعت أروع آيات الحضارة، وتطلعت قلوبهم إلى السماء قبل أن تعرف الأرض الأديان السماوية.