الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الرحمن عجاج يكتب: «فرحنا يا أهلي زي عوايدك»

عبد الرحمن عجاج
عبد الرحمن عجاج

مثل كل صباح في طريقي إلى مقر عملي.. لم أكن أتخيل أن هذا اليوم سيكون مختلفًا مُكتسيًا باللون الأحمر فقط..الضحكة والابتسامة تُزين الوجوه.. هتافات وأغانِ هنا وهناك.. تملؤها التفاؤل والأمنيات من أبسط مخلوقات الله على أرضه.. "هنكسب يا أحمد 3 ‐ صفر" .. قول يارب يا صاحبي أنا كمان متفائل جدا بإذن الله".. أوووه أهلاوي.. أرجع فرحان .. أهلي كسبان".. كل هذه العبارات كانت تتردد أثناء تجمعات أنصار ومحبي النادي الأهلي في شوارع المحروسة استعدادًا للمواجهة المصيرية التي ستجمع فريقهم أمام الوداد بطل المغرب.


لن أُبالغ في القول عندما أقول أن مصر بأكملها اليوم مهما كان الانتماء لنادِ بعينه، تترقب حدث رياضي كبير، فحينما تشير عقارب الساعة إلى التاسعة مساء اليوم، سرعان ما يجلس المشاهد أمام التلفاز والمشجع في المدرجات يؤازر ويردد قائلًا : "إلعب يا أهلي .. إلعب برجولة.. موت على الكورة.. فرحنا يا أهلي..".

اقرأ أيضا: القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي والوداد المغربي

فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي سيكون على موعد مرتقب وتحدِ ليس بجديدًا على المارد الأحمر، عندما يستضيف شقيقه الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية موسم 2022 - 2023.


للمرة الثانية على التوالي يصطدم الأهلي بالوداد في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن تقابلا في النسخة الماضية وتمكن الفريق المغربي من حسم لقبه الإفريقي الثالث على أرضه ووسط أنصاره من كل صوب.

الأهلي بقيادة مديره الفني المخضرم مارسيل كولر، يُمني النفس في مواصلة عروضه القوية والاستمرار في حصد الألقاب، ولكن هذه المرة يطمح المدرب السويسري في خطف اللقب الإفريقي رقم 11 ليُضاف إلى خزائن النادي الأحمر بالتحديد في مقره الكائن في الجزيرة قلعة البطولات ومهد الإنجازات.


مباراة لن تكون سهلة على كتيبة كولر؛ نظرًا لقوة وخبرة المنافس الإفريقية، لا سميا بعد أن نجح في الاطاحة بالمرشح الأول للبطولة فريق صن داونز الجنوب إفريقي، فالأهلي يريد حسم الأمور مبكرًا هنا على أرضية استاد ملعب القاهرة مُتسلحًا بجماهيره التي ستملأ المدرجات وسيكون على عاتقها مسؤلية كبيرة صوب لاعبيها بالتشجيع المستمر وكذلك الخروج بمظهر مشرف حضاري يراه الملايين خلف الشاشات في شتى الدول العربية والأفريقية وأيضًا الأجنبية.

اقرأ أيضا: بدء توافد جماهير الأهلي لحضور نهائي دوري أبطال إفريقيا


فالأهلي إن أراد التتويج باللقب الحادي عشر على حساب الوداد والانفراد كأكثر الأندية العربية والأفريقية تتويجا باللقب القاري، عليه عدم التسرع وعدم الانسياق وراء ما سيفعله لاعبو المنافس أو مع حكم المباراة، وكذلك اللعب دون رهبة أو توتر حتى في حال انتهاء شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي، فهناك شوطا ثانيًا مدته 45 دقيقة من خلاله سيكون المارد الأحمر قادرا على التسجيل.. كما نعلم جميعًا أن الهدف أو الجول يأتي في لحظة.


كما تحدثت عن الجماهير وما عليها من مسؤلية كبيرة في الخروج بالمباراة بشكل لائق مهما كانت النتيجة، فحديثي أيضًا مُوجه للاعبي ونجوم الأهلي في بذل أقصى جهد لإسعاد تلك الجماهير العاشقة التي جاءت من جنوب مصر وشمالها وقطعت شوطا كبيرا من مشقة السفر والتعب والوقوف بالساعات أمام ملعب المباراة.. كل هذا سيُنسى وكأنه لم يكن.. في حال فوز الأهلي الليلة أمام الوداد.. فرحنا يا أهلي زي عوايدك.. فرحنا يا أهلي ده احنا جماهيرك حبايبك.. يا أهلي واصل مشوارك.. اللقب الـ11 في انتظارك.

اقرأ أيضا: حسم الأمر.. كولر يختار ثنائي دفاع الأهلي أمام الوداد بنهائي دوري أبطال إفريقيا