الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:33 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا قدمت الحكومة للحد من ارتفاع أسعار الأضاحي؟.. نقيب الفلاحين يرد

أسعار الأضاحي في مصر2023
أسعار الأضاحي في مصر2023

أسعار الأضاحي من أكثر الموضوعات رواجا على وسائل التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، بهدف التعرف على الأسعارالنهائية لتجهيز المبالغ لشراء الأضحية.

خطة الحكومة للحد من ارتفاع أسعارالأضاحي

من جهته قال حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين، إن الحكومة قامت بجهود غير مسبوقة للحد من ارتفاع أسعارالأضاحي وأيضًا أسعار اللحوم بالمجمعات، خاصة قبل أيام قليل من عيد الأضحى المبارك، لافتُا إلى أن الحكومة استوردت كميات كبيرة من اللحوم الحية والمذبوحة لضبط الأسعار بالأسواق، فضلًا عن الإفراج عن كميات كبيرة من مستلزمات الأعلاف.

أسعار اللحوم في الأسواق

وأضاف أبو صدام، أن جهود الحكومة انعكست على أسعار اللحوم الحية وتراجع أسعار المواشي بنحو 2000جنيه للرأس الواحدة، وانخفضت أسعار اللحم البقري من 145إلى 135 جنيه وأيضًا انخفضت أسعار لحوم الجاموس من130 جنيه إلى 120 جنيه للكيلو.

المجازر الحكومية

وطالب نقيب الفلاحين، من المواطنين الراغبين في الأضحية بالتوجه إلى المجازر الحكومية لأنها أكثر أمانًا، وللتأكد من سلامة الأضحية، وعدم إصابتها بأي أمراض قد لا تظهر للمضحي في المظهر الخارجي للأضحية، لافتًا إلى أن المجاز الحكومية تفتح أبوابها أمام المواطنين طوال أيام العيد دون فرض أي تكلفة.

تكلفة عمل طاجن الفتة باللحم الضاني

ووجه أبو صدام نصيحة لمحبي أكل الفتة باللحمة الضانئ في أيام العيد، أن يستعدوا خلال الأيام الحالية ويدبروا المبالغ لشراء طلبات الطاجن التي قد تتعدى الـ 1000 جنيها، لافتا إلى أن كيلو اللحم الضانئ (قائم)، وصل إلى 150 جنيها ويباع في محلات الجزارة بـ 350 جنيه .

مكونات طاجن الفتة بالحم الضاني

وتابع حسين أبو صدام، أن طاجن الفتة باللحمة يحتاج إلى 2 كيلو لحمة بـ 700 جنيه، وكيلو أرز بـ 35 جنيه وطماطم وثوم وفلفل ومستلزمات بما لا يقل عن 300 جنيه في ظل الارتفاع الحالي في الأسعار.

أسعار الأضاحي البقري والجاموسي لعام 2023

- يصل سعر العجل المستورد نحو 25 الف جنيه.

- سعر العجل البلدي نحو 40 ألف جنيه.

- أسعار البقرة الوالدة من 50 ألف إلى 65 ألف جنيه.

- سعر كيلو اللحم البقري خليط بلدي قائم، نحو 140 جنيها.

- سعر كيلو اللحم البقري مستورد كولومبي قائم، نحو 138 جنيها.

أقرأ أيضًا: محافظ الجيرة يفرض غرامة 3 آلاف جنيه على ذبح الأضاحي في شوارع بالعيد