الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:55 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

20 يونيو.. انطلاق القمة السنوية لأسواق المال

 القمة السنوية لأسواق المال
القمة السنوية لأسواق المال

تنطلق القمة السنوية لأسواق المال، بتاريخ 20 يونيو الجاري، والتي تنظمها ميديا أفنيو تحت عنوان «قطار الطروحات ينطلق»، حيث تركز على برنامج الطروحات الحكومية وكذلك تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد.

وأوضحت الشركة المنظمة، في بيان، أن القمة سوف تناقش الإجراءات التنفيذية لتفعيل وثيقة ملكية الدولة للشراكة مع القطاع الخاص، بجانب إبراز دور برنامج الطروحات الحكومية في معالجة الوضع القائم، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمارات الأجنبية.

وأضافت أن القمة ستناقش أيضًا تأثير البرنامج على نشاط الأطراف الرئيسية لسوق المال من وسطاء ومتداولين وبنوك استثمار ومقدمي الاستشارات القانونية والمالية، كما تركز القمة على الزخم المتوقع من توسيع شريحة الشركات التي يجري تداولها بالتزامن مع إطلاق البرنامج، وما يتبع ذلك من دخول شرائح جديدة من المستثمرين.

وأشارت إلى أن المتحدثون في القمة سيقدمون مقترحاتهم لدور فعال لبنوك الاستثمار في العملية وبشكل خاص جذب مستثمرين ذوي ملاءة من الداخل والخارج والترويج للطروحات وإضفاء المصداقية على البرنامج باستخدام الأدوات واللغة التي يفهمها المستثمرين والأسواق.

وتستهدف القمة توضيح آليات التنسيق بين الجهات المتعددة ذات الصلة بالبرنامج، من وزارة المالية وجهات مالكة خاصة، ومجلس الوزراء الذي يسن السياسات المتعلقة، وصندوق مصر السيادي الذي يلعب دورًا أساسيًا في عملية الترويج، بجانب الدور الذي تقوم به وحدة الطروحات في مجلس الوزراء في هذا الصدد.

اقرأ أيضا.. وكيل البنك المركزى لـ«الطريق»: الانتهاء من طباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا

موضوعات متعلقة