الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:15 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتهاء امتحان القرآن لطلاب الأدبي بالثانوية الأزهرية دون شكاوى

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية


أنهى طلاب القسم الأدبي بالشهادة الأزهرية، قبل قليل، الامتحان التحريري لمادة مادة القرآن الكريم، في ثاني أيام امتحانات الدور الأول، والتي انطلقت الأحد الماضي بجميع اللجان على مستوى الجمهورية.

وانطلقت قبل قليل، الاختبارات الشفوية لمادتي القرآن والحديث لطلاب الأدبي بالشهادة الثانوية بجميع اللجان على مستوى الجمهورية.

وأكد مصدر مطلع بقطاع المعاهد الأزهرية، أنه لم ترد أي شكاوى من امتحان مادة القرآن الكريم لطلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، أن جميه رؤساء المناطق الأزهرية يتابعون الامتحانات بجميع اللجان على مستوى الجمهورية أولا بأول، لتذليل أي عقبات تواجه الطلاب والملاحظين طبقا لتوجيهات وكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد.

وأشار المصدر، إلى أن جميع لجان الثانوية الأزهرية تسير في هدوء تام حتى الآن سواء فيما يخص امتحانات طلاب الأدبي والعلمي، مشددا على أنه لم ترد أي شكاوى من صعوبة الأسئلة أو ورود جزئيات من خارج المنهج.

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يقرر إنشاء معهد أزهري بمدينة القدس

ونوه المصدر، إلى أن لجان المتابعة التي تخص مشيخة الأزهر الشريف وقطاع المعاهد تواصل تفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، لمتابعة العملية الامتحانية أولا بأول، والتأكد من توفير أجواء هادئة للطلاب، تنفيذا لتعليمات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية، غدا، امتحان الجبر والهندسة الفراغية، في ثالث أيام امتحانات الدور الأول.

اقرأ أيضا:

«الإفتاء»: إزعاج الناس بالضوضاء والصوت العالي «حرام شرعا»