الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:44 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البحوث الإسلامية يعقد اختبارات لاختيار واعظات الحج في المطارات

مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية

أجرى، اليوم الاثنين، مجمع البحوث الإسلامية، اختبارا للواعظات المرشحات للعمل ضمن قوافل التوعية التي ينظمها المجمع خلال موسم الحج جاء ذلك بحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر السابق والدكتور حسن الصغير أمين عام هيئة كبار العلماء والدكتور إلهام شاهين الأمين العام المساعد لشؤون الواعظات بالمجمع.

قال الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن مشاركة خطباء الأزهر في عملية التوعية بالحج في المطارات والموانئ، والتي من المقرر أن تبدأ في الأيام المقبلة لها أهمية كبيرة بالنسبة للمرأة، قبل السفر لأداء هذا الواجب وحاجتهن إلى الحصول على بعض المعلومات المتعلقة باحتياجات المرأة أثناء أداء المناسك.


وأشار الدكتور نظير عياد، أن هذه المشاركة تأتي في إطار اهتمام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بزيادة الدور الدعوى للدعاة والواعظات ضمن خطة المجمع، والذي يتضمن تعريف الحجاج ببيت الله الحرام وتوعيتهم بشعائر الحج، من خلال نشر وعظاء المجمع في الموانئ والمطارات، وذلك من أجل الإجابة على تساؤلات الحجاج قبل سفرهم إلى الأراضي المقدسة.

واستكمل الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: "أن هذه الخطة تهدف إلى تواجد وعظاء الأزهر بين حجاج بيت الله الحرام، لتوعيتهم بمناسك الحج والعمرة من خلال شرح المناسك لهم بشكل ميسر ومناسب".

اقرأ أيضا: انتهاء امتحانات النقل الثانوي بالأزهر الشريف