الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:30 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي ونظيره الأنجولي يشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات

مراسم توقيع اتفاقيات تعاون بين مصر وأنجولا
مراسم توقيع اتفاقيات تعاون بين مصر وأنجولا

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأنجولي جواو لورنكو، اليوم الأربعاء، مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون بين البلدين.

وصل الرئيس السيسي، العاصمة الأنجولية لواندا، وذلك في مستهل جولة تشمل زامبيا وموزمبيق، حيث استقبله رئيس أنجولا جواو لورينسو.

مراسم توقيع مذكرات التعاون بين الرئيس السيسي ونظيره الأنجولي

واستعرض الرئيس السيسي ونظيره الأنجولي، اليوم الأربعاء، حرس الشرف في القصر الرئاسي بلواندا.

وقال المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعقد اليوم الأربعاء، جلسة مغلقة مع رئيس أنجولا جواو لورينسو يعقبها مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين تتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وبناء علاقات قوية ومجالات التعاون القائمة، وتطوير التعاون فى كافة المجالات وخاصة المجالات التنموية التى لها علاقة بالتشييد والطاقة والبنية التحتية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن دولة أنجولا تشهد نمواً اقتصاديا، وتتطلع إلى التعاون مع الدول الشقيقة، وعلى رأسها مصر، وهو ما ستركز المحادثات عليه.

وقال المستشار أحمد فهمى، أن المباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الأنجولي ستتناول أيضاً على المستويين الإقليمي والدولي القضايا المطروحة التى لها علاقة بالشمال الإفريقي وغيرها من بؤر النزاعات الأخرى سواء الأزمة السودانية أو النشاط الذى يقوم به الرئيس الأنجولي وبلاده فى تسوية النزاعات بواسطة مؤتمر دول البحيرات العظمى، ومنطقة الجنوب والوسط.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يشارك في أعمال القمة الـ22 للسوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي