الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:12 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بلينكن يصل الرياض بعد لقاء ولي العهد في جدة

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين الرياض وكان في استقباله نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي في مطار الملك خالد الدولي، بعد لقاء مع ولي العهد في جدة.

ومن المتوقع أن يلتقي بلينكين بوزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان في اليوم الثاني من رحلته التي تستغرق ثلاثة أيام إلى المملكة.

ومن المقرر أيضًا أن يلتقي بوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض، وسيحضر عشاء عمل مع رؤساء وفود التحالف الدولي لهزيمة الاجتماع الوزاري لداعش.

وقبل ذلك بشهر، عقد كبار المسؤولين الأمريكيين وأعضاء مجلس التعاون الخليجي اجتماعًا لمجموعة العمل بشأن إيران في الرياض، والذي أكد على "العزم المشترك على المساهمة في الأمن والاستقرار الإقليميين في إطار الشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة".

في وقت سابق يوم الأربعاء، أجرى بلينكين محادثات "مفتوحة وصريحة" مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جدة.

في الشهر الماضي، ناقش السيد بلينكين ونظيره السعودي الوضع في السودان، حيث دخلت الحرب بين قوات الدعم السريع شبه العسكرية والجيش شهرها الثاني.

توسطت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية في عدة اتفاقات لوقف إطلاق النار بين الأطراف المتحاربة، والتي انهارت بعد ساعات من بدئها.

وشكر بلينكين في وقت سابق المملكة العربية السعودية على تسهيل نقل المواطنين الأمريكيين إلى خارج البلاد في الأيام الأولى للحرب.

اقرأ أيضًا: مخاوف من تفـشي الأمراض في الخـرطوم مع اقتراب موسم الأمطار