الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:28 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصناعات الغذائية» تدرس آليات جديدة لتشجيع مصانع الملح على زيادة صادراتهم

مصانع الملح
مصانع الملح

قال محمد باشنفر عضو مجلس الإدارة ورئيس شعبه المنتجات المتنوعة، في غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إنه يتم في الوقت الحالي دراسة آليات جديدة لتحفيز وتشجيع مصانع الملح من أجل زيادة صادرات المنتجات المصنعة.

وأضاف أن ذلك يأتي من خلال بعض المقترحات، ومنها تيسير الإجراءات للشركات المصدرة بالتعاون مع هيئة الثروة المعدنية وقطاع التعدين بالشركة المصرية للتعدين، بالإضافة إلي إلغاء رسوم الصادر على منتجات الملح.

وأضاف خلال إجتماعه مع الشركات المنتجه للملح، أن الغرفة تقوم بتقديم عدد من البرامج التدريبية المختلفة، وكذلك المبادرات الخاصة بجانب تطوير الأداء الإدارى والفني للمنشآت الصناعية أعضاء الغرفة، مع الحرص علي رفع كفاءة العاملين بهدذ المنشأت.

ويأتي ذلك بالإضافة إلي تقديم الدعم اللازم من أجل تسهيل النفاذ الي الأسواق العالمية والمحلية وتعزيز تنافسية المنتجات، وذلك من خلال بروتوكولات التعاون مع المؤسسات التمويلية ومقدمي الخدمات.

ونوه باشنقر، إلى تحقيق الخدمات التي تقدمها الغرفة، مكاسب ومزايا نختلفة لصالح أصحاب المنشآت الصناعية من أجل التوافق مع اشتراطات سلامة الغذاء، الأمر الذي يكون له مردودًا إيجابيًا على مناخ الأعمال بشكل عام، وكذلك على سلامة وصحة المستهلك بشكل خاص.

اقرأ أيضا: انفراد.. مصر تدرس عروض من 3 مستثمرين لتنفيذ الربط الكهربائى مع أوروبا عبر إيطاليا

موضوعات متعلقة