الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:16 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس «تعليم الكبار» يوضح تفاصيل إعلان محافظة جنوب سيناء خالية من الأمية

إعلان محافظة جنوب سيناء خالية من الأمية
إعلان محافظة جنوب سيناء خالية من الأمية

وضح الدكتور محمد ناصف، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، تفاصيل إعلان محافظة جنوب سيناء خالية من الأمية، قائلا إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي في الأسبوع الأخير من رمضان مع أحد المجندين عن ضرورة حصوله على شهادة محو الأمية، وتعليمه للقراءة والكتابة، لفت نظر المجتمع المصري كله لهذه القضية.

وأضاف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن جنوب سيناء حسب الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في 2016 كانت بها 19% من الأمية، وانتهينا إلى 5.3 وهي أقل من الصفر الافتراضي، والمستوى العالمي الذي على أساسه نطلق أن هذه المحافظة خالية من الأمية التي تمثل 7%.

وتابع "ناصف"، أن الهيئة عاونت مع أكثر من 330 جهة شريكة، من جامعات، وقوات مسلحة، وشرطة، وغيرها في هذه القضية الاجتماعية المهمة، مضيفا: "نواصل الليل بالنهار لاحراز تقدم ملموس وحقيقي"، موضحا أن تعليم القراءة والكتابة وحده لا يكفي في عصر أصبح فيه توسع بهذا المفهوم، وتعليم الدارس مهنة بجانب القراءة والكتابة من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وبين أن مكتبة الإسكندرية تتعاون معنا في تعليم الدارسين الكبار كيفية استخدام التطبيقات على الهاتف، فالمهارات الرقمية أصبحت ضرورة في هذا العصر الذي نعيشه.

اقرأ أيضًا: هيئة تعليم الكبار تعلن خلو محافظة جنوب سيناء من الأمية