الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:17 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة تعليم الكبار تعلن خلو محافظة جنوب سيناء من الأمية

جنوب سيناء
جنوب سيناء

أفاد الدكتور محمد ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في لقائهما اليوم الأربعاء، خلال زيارة رئيس الهيئة للمحافظة، بأنه لا يوجد أي حالات أمية في محافظة جنوب سيناء.

قالت رئيس هيئة تعليم الكبار: "يأتي هذا الإعلان كتتويج لجهود الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحافظة جنوب سيناء على مدار السنوات السابقة؛ وللعناية بتحسين الحالة الاجتماعية والثقافية للمواطن المصري والارتقاء به ليصبح مفيدًا لنفسه ومجتمعه، كما تم تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 بشكل خاص، ولا سيما الهدف الرابع منها".

وأشار رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إلى أن نسبة الأمية الحالية في محافظة جنوب سيناء تبلغ 5.3٪، ما يعني أن النسبة تحولت إلى أقل من الصفر المعتاد دوليا، ما يعني خلو المحافظة من الأمية ".

أكد أن الإعلان عن المحافظة كمنطقة خالية من الأمية تم بفعل الجهود الملحوظة والمتواصلة التي بذلتها هيئة تعليم الكبار، وخاصة فرعها في جنوب سيناء، بالإضافة إلى الجهات الشريكة في المحافظة، وذلك لنيل مصر للعالمية بدون أمية.

تحدث ناصف عن جهود المحافظ في دعم قضية محو الأمية، وقدّم كل الدعم لفرع جنوب سيناء لتعليم الكبار، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين وإعدادهم لها.

أهدى الدكتور ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، مجموعة من الدراسات الجديدة المختصة بتعليم وتعلم الكبار والتنمية، إلى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لتطبيق توصياتها على أرض الواقع، وتعزيز فكرة التعلم طوال الحياة والمساهمة في تنمية مصر، وقد تم تبادل الدروع التذكارية في نهاية اللقاء

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يشارك في أعمال القمة الـ22 للسوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي