الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:20 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باحث سياسي: الجزائر تستطيع الترافع عن القضايا العربية بمجلس الأمن

انتخاب الجزائر عضوا غير دائم بمجلس الأمن الدولي
انتخاب الجزائر عضوا غير دائم بمجلس الأمن الدولي

قال الدكتور إسماعيل خلف الله، الباحث في العلاقات الدولية، إن انتخاب الجزائر عضوا غير دائم بمجلس الأمن الدولي لمدة عامين في هذا التوقيت، يمثل إضافة للدبلوماسية الدولية، مشيرا إلى أن العالم يشهد الكثير من النزاعات وبؤر عدم الاستقرار الأمني والسياسي.

اقرأ أيضا: عاجل.. مهاجم الأطفال في فرنسا لاجئ سوري.. وماكرون يصف الحادث بالجبان



وأضاف خلف الله، خلال مداخلة هاتفية، أجراها مساء اليوم الخميس، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، الدبلوماسية الجزائرية تمتلك نوعا من التجربة في الوساطة والثقة التي تكتسبها من أطراف دولية عديدة ووققوفها على مسافة واحدة من جميع الأطراف، مشيرا إلى أن الدبلوماسية الجزائرية غابت عن المشهد العالمي لمدة تصل لـ 3 سنوات ولكن انتخاب الجزائر عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي لمدة عامين يمثل عودة قوية لها.

وتابع الباحث في العلاقات الدولية، أن الجزائر حصلت على دعم كبير لترشيحها لعضوية مجلس الأمن من الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الإفريقي، مشيرا إلى أن الجزائر تستطيع الترافع عن القضايا العربية والإسلامية والأفريقية بمجلس الأمن الدولي.

ولفت إلى أن القارة الإفريقية تمتلك ثلث أصوات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الجزائر ستدافع عن حق القارة الإفريقية في امتلاك عضوية دائمة بمجلس الأمن الدولي.