الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:08 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كل ما تريد معرفته عن فيلم الملكة الأخيرة.. الجزائر تنافس بعمل تاريخي في مهرجان السينما العربية

فصة فيلم الملكة الأخيرة
فصة فيلم الملكة الأخيرة

يشارك فيلم الملكة الأخيرة ضمن مسابقة مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ، ويمثل الجزائر ضمن المنافسة بالدورة الأولى للمهرجان، وهو من إخراج مشترك لـ داميان أونوري، وعديلة بن ديمراد.

يعد فيلم الملكة الأخيرة واحدًا من أهم الأفلام التاريخية، الذي يدور أحداثه حول حقبة مهمة وقترة زمنية لا تنسى من تاريخ الجزائر، عن الملكة زفيرة التي كانت رمزًا للنضال حيث رفضت مغادرة بلادها بعد وفاة زوجها.

قصة فيلم الملكة الأخيرة

ويظهر ضمن قصة فيلم الملكة الأخيرة أن الملكة زفيرة قاومت الغزو الإسباني، كما تصدّت لكل المؤامرات ضد زوجها قبل وفاته، وفضلت إنهاء حياتها بنفسها في النهاية، ولا تستسلم للغزاة الإسبان.

يشار إلى أن هذا العمل التاريخي استغرق إنتاجه حوالي 6 سنوات، وبدأ العمل به من خلال البحث الطويل عن مصادر التمويل التي بلغت 17 مصدرًا، وذلك بحسب تصريحات للمخرج داميان أونوري.

قصة فيلم الملكة الأخيرة 

تحضيرات فيلم الملكة الأخيرة

وتضمنت تحضيرات فيلم الملكة الأخيرة تصميم الملابس، وبناء وتصميم الديكورات أيضًا، ثم جاءت جائحة فيروس كورونا ليتم توقف التصوير فترة من الوقت، ولعبت عديلة بنديمراد بطولة العمل وقدكت شخصية آخر ملكات الجزائر "زفيرة" زوجة الملك سليم التومي.

اقرأ أيضًا: مهرجان السينما العربية يقرر تكريم المخرج عبد الله المحيسن

وفي السياق ذاته، يعد مهرجان السينما العربية من تنظيم مؤسسة إبداع للثقافة والفنون التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية، كما تضم اللجنة العليا كلًا من الفنانة هند صبري، والفنانة إلهام شاهين، والسينارست مدحت العدل، والفنانة ليلي علوي، وآخرين.