الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:35 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان السينما العربية يقرر تكريم المخرج عبد الله المحيسن

المخرج عبد الله المحيسن
المخرج عبد الله المحيسن

قررت إدارة مهرجان السينما العربية اختيار المخرج السعودي عبد الله المحيسن، وذلك لتكريمه في الدورة الأولى من المهرجان الذي من المقرر إقامته في مدينة شرم الشيخ في شهر يوليو المقبل.

حيث قال رئيس مهرجان السينما العربية أيمن الحكيم، إن إدارة المهرجان بدأت في تجهيز فيلم تسجيلي وكتاب خاص عن عبد الله المحيسن، للحديث عن دوره الرائد باعتباره أول مخرج في تاريخ السينما السعودية.

رئيس مهرجان السينما العربية

وتابع "الحكيم"، أن المهندس أسامة الشيخ قد وافق على تخصيص جائزة مالية باسم المخرج عبد الله المحيسن، يتم تقديمها للفائز في مسابقة أفلام طلاب السينما بالعالم العربي التي يقيمها المهرجان، ويتم ذلك من خلال شركته للتدريب وفنون السينما والإعلام، إلى جانب 5 منح تدريبية في فنون السينما تقديرًا لاسم المخرج عبد الله المحيسن.

من المقرر أن يُقام مهرجان السينما العربية في مدينة شرم الشيخ بمنتصف شهر يوليو المقبل، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، ويرأس الأستاذ أيمن الحكيم المهرجان.

المخرج عبد الله المحيسن

يعتبر المخرج عبد الله المحيسن أول مخرج سعودي متخصص في صناعة السينما، حيث درس السينما في معهد لندن وحصل على الدبلوم العالي في الإخراج السينمائي في منتصف السبعينات، وأنشأ أول استوديو تصوير سينمائي في المملكة.

اقرأ أيضًا: القائمة الكاملة لأبطال فيلم تامر حسني الجديد «تاج»

موضوعات متعلقة