الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:36 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر حسني يوجه رسالة مفاجئة لطليقته بسمة بوسيل.. ماذا قال؟ تعليم القاهرة تعلن تفعيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ابتسامة رضا على وجوه الفلاحين.. الطريق يرصد فرحة موسم حصاد القمح بالغربية إعلامية تعلق على واقعة بنت تخلى عنها والدها: ذنبها إيه! لتبادل المعلومات.. بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجهاز السويس الجديدة ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟ رئيس جامعة قناة السويس يوجه برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي رئيس جهاز الشروق يلتقي سكان أحد المجمعات السكنية للـرد على استفسارات قيد اتحاد الشاغلين توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن احتفالات شم النسيم بالعاصمة لمتابعة مشروعات المرافق.. جهاز بني سويف الجديدة يجتمع بمسئولي «المقاولون العرب» جهاز مدينة رشيد: تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية بمجمع صواري الصحة: العمل بـ18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ«عيادات المرآة الآمنة»

في دورته الأولى.. مهرجان السينما العربية يقيم متحف لعادل إمام ويشكر لبنى عبد العزيز

الفنان عادل إمام
الفنان عادل إمام

حرصت إدارة مهرجان السينما العربية على توجيه الشكر للفنانة لبنى عبد العزيز على فترة توليها الرئاسة الشرفية للمهرجان، كما تمنوا لها دوام الصحة والعطاء.

قال رئيس المهرجان أيمن الحكيم في بيان له، إن فريق العمل استفاد بشكل كبير من خبرات الفنانة لبنى عبد العزيز، ووضع منها العديد وضع التنفيذ، ولكن بعضها يصعب تنفيذه لكى لا يؤثر على استقلالية المهرجان ورؤيتة المنفتحة على جميع التيارات والتجارب في السينما العربية.

مهرجان السينما العربية يوجه دعوة حضور للفنانة لبنى عبد العزيز

وأضاف أن المهرجان وجه دعوة حضور للفنانة لبنى عبد العزيز من أجل حضور المهرجان، الذي من المقرر إقامته في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ووزارة الثقافة المصرية وعدد من الجهات المصرية ويتم العمل على قدم وساق من أجل الخروج بدورة مشرفة تليق بمكانة السينما المصرية.

اقرأ أيضًا: في ذكرى وفاته.. لمحات من حياة صاحب اللمسات الفنية الملحن رياض الهمشري

مهرجان السينما العربية يقيم متحف للفنان عادل إمام

وعلى جانب آخر، قرر مهرجان السينما العربية بالاتفاق مع الباحث أحمد جمال صاحب أكبر متحف شخصي لسيرة وتاريخ ومقتنيات الفنان عادل إمام، على إقامة عرض لمتحفه على هامش الاحتفال الذي ينظمه المهرجان تقديرًا لتاريخ الفنان الكبير ومرور 60 عامًا على مسيرته الفنية، وسوف تجمعهذه الاحتفالية أكبر حشد من النجوم والنجمات الذين شاركوا في رحلة الزعيم، إلى جانب فيلم وثائقي ومعرض فني وكتاب خاص.

اقرأ أيضًا: من بينهم «19 ب» و«الصف الأخير».. 6 أفلام لمصمم الصوت محمد صلاح بدور العرض في مايو

أحمد جمال يحول بيته إلى متحف لعادل إمام

يشار إلى أن أحمد جمال قد حول بيته في منطقة شبرا إلى متحف يضم كل ما تم نشره عن عادل إمام منذ بداياته والعديد من الصور النادرة له وبوسترات الأفلام والمقتنيات الخاصة بالزعيم التي تم جمعها على امتداد أكثر من 20 عامًا، وسوف يتم نقل المتحف إلى شرم الشيخ للمشاركه في الاحتفالية الخاصة بالفنان عادل إمام.

اقرأ أيضًا: «محدش دعاني».. مدحت صالح يكشف سبب غيابه عن حفل الموجي بالرياض