الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«EFP» ومركز السينما العربية يعلنان الأعمال المرشحة لجائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية

نقاد جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية
نقاد جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية

أعلن مركز السينما العربية وEuropean Film Promotion (EFP)، قائمة الأفلام الأوروبية المرشحة للمنافسة على جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية بالنسخة الرابعة.

الأعمال المرشحة لجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية

تضم قائمة الأعمال المرشحة للمنافسة 23 فيلمًا أوروبيا، ومن المقرر أن يشاهدهم 76 ناقدًا عربيًا من 15 دولة.

وتأتي مشاهدة هذه الأفلام عبر منصة الشريك الرقمي "فيستيفال سكوب"، ومن المقرر الإعلان عن القائمة القصيرة للترشيحات خلال الأيام المقبلة.

نقاد جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية

ويشار إلى أن الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي تقام خلال الفترة من يوم 13 نوفمبر الجاري وحتى يوم 20 من الشهر نفسه، ستشهد الإعلان عن الفيلم الفائز بالجائزة.

نقاد جوائز نقاد العرب للأفلام الأوروبية

وتضم قائمة النقاد لجنة تحكيم جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، كلًا من أحمد جاسمي من تونس، وأمل مجدي من مصر، وأروى تاج الدين من مصر، وآية طنطاوي من مصر، وحسام الدين سيد من مصر.

ومن جانبه، علق الفنان الكبير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة 44، وقال إن الدورات السابقة استضاف مهرجان القاهرة فاعليات جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، ويسعده أن يستمر ذلك للسنة الرابعة على التوالي.

الأفلام المرشحة لجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية

وأوضح أن استضافة المهرجان لفاعليات جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية تهدف إلى تعرف الجمهور على أفضل إنتاجات السينما العالمية.

الأفلام المرشحة لجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية

وتضم قائمة الأفلام المرشحة لجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، كلًا من "A BALLAD، MATTER OUT OF PLACE، SAFE PLACE، KALEV، UNRULY / USTYRLIG، A LONG BREAK، THE WOODCUTTER STORY".

بالإضافة إلى "MAGNETIC FIELDS، RABIYE KURNAZ VS. GEORGE W. BUSH، BEAUTIFUL BEINGS، GENTLE، MR. LANDSBERGIS، JANUARY، EO، THE HAPPIEST MAN IN THE WORLD".

اقرأ أيضًا: ملخص تصريحات مصطفى الدمرداش.. «اكتشف أحمد السقا ورسب متعمدا في الكلية الحربية»

وتضم القائمة أيضًا: "WORKING CLASS HEROES، TO THE NORTH، VICTIM، NELLY & NADINE، MOJA VESNA، .DOG، UNREST، Il Boemo، Saint Omer".

موضوعات متعلقة