الطريق
الأحد 5 مايو 2024 04:14 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 101481 طن قمح العجواني: لقاء شيخ الأزهر مثمر.. والإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب محافظ الغربية يتابع حملات النظافة وجاهزية محيط الكنائس لعيد القيامة وشم النسيم الأمين العام المساعد للجهاز العربى للتسويق يكشف مزايا إطلاق صندوق للاستثمار الصناعى خبير: الذهب سيعاود الارتفاع لمستويات قياسية خلال الشهور المقبلة تعرف على القيمة التسويقية للزمالك وسموحة قبل الصدام المرتقب بينهما جهاز دمياط الجديدة: إعادة حصر قطع الأراضي غير المستغلة والشاغرة لإعادة تخطيطها وطرحها على المستثمرين التشكيل المتوقع للزمالك أمام سموحة الليلة بالدوري

منتزه ترفهيي في أستراليا يستضيف حفلا مميزا لتمساح «كاسيوس».. ماقصته؟

التمساح كاسيوس_مصدر الصورة_موقع abc
التمساح كاسيوس_مصدر الصورة_موقع abc

استضاف منتزه ترفيهي حفلا مميزا لتمساح "كاسيوس" للاحتفال بعيد ميلاده رقم 120، والذي يحمل الرقم القياسي كأكبر تمساح في الأسر على مستوى العالم.

التمساح كاسيوس يقضي سنواته في المياه المالحة ويبلغ ارتفاعه 5.48 متر، ويعيش في منتزه مارينلاند كروكودايل في جرين آيلاند بأستراليا في الحاجز المرجاني العظيم، وفقا لما جاء بموقع abc.

يذكر أن الباحث جريم ويب، المتابع لحالة التمساح أوضح أن التمساح كان في الثلاثينيات من عمره عندما جرى القبض عليه في فخ حبل في نهر Finniss في محطة La Belle، على بعد 81 كيلومترا جنوب غرب داروين في عام 1984.

وجرى التعاقد مع عالم التمساح تشارلي مانوليس وكارين ديمبسي للقبض على التمساح الكبير، الذين كانوا يفقدون الماشية.

وقال البروفيسور ويب، إنني أتذكر أنه كان تمساحا كبيرا وشرسًا، مشيرًا إلى أن التماسيح بهذا الحجم ليست طبيعية، لافتًا إلى أن المشكلة الكبرى هنا هي إخراج الحيوان لمنعه من الكفاح وإيصاله إلى مكان ما حيث يمكنه التعافي.

وأضاف البروفيسور ويب، أن محاولة الإمساك به صعبة للغاية لأنه كان عليك حقًا التغلب عليهم، إضافة لذلك لم يكن هناك خبرة كبيرة للتعامل مع مثل هذه الحيوانات وهي حية.

وأشار البروفيسور ويب إلى أن كاسيوس كان عمره ما بين 30 و 80 عاما وقت القبض عليه، لافتًا إلى أنه من المحتمل جدا أن يكون قد تجاوز قرنا، أو ربما 120 عاما، حيث أنه حقق رقم قياسي في ذلك.

فيما قال تودي سكوت، حارس كاسيوس، إن العمر المقدر لكاسيوس بـ120 عاما يستند إلى أبحاث دولية على الزواحف الكبيرة، مشيرًا إلى أن كاسيوس استقبل بعض الأسماء الكبيرة، بما في ذلك الملكة الراحلة إليزابيث الثانية والرئيس الصيني شي جين بينج وملك تايلاند ورئيس الوزراء السابق سكوت موريسون.

اقرأ أيضًا: قنوات مرئية.. خدمة جديدة يطلقها «واتساب» في دولتين